رينو 5 الشهيرة تعود من جديد في 2021 بحلّة عصرية مستقبلية جميلة

0

المنبر التونسي (رينو 5 الشهيرة تعود) – كشفت رينو عن السيارة النموذجية رينو5، وهي سيارة استعراضية تمثل في الأساس تجسيدًا كهربائيًا حديثًا لسيارة المدينة الشهيرة آر5 R5 ، كجزء من خطتها الاستراتيجية “Renaulution” التي تتضمن إطلاق سبع سيارات كهربائية جديدة بحلول عام 2025.

ليس من الصعب أن نرى أن رينو 5 الجديدة مستوحاة بشكل كبير من التصميم الأصلي ، حيث تمزج بين خطوطها النظيفة وأسطحها المتدفقة مع التفاصيل المستقبلية على الأضواء والواجهة الأمامية.

أعاد جيل فيدال ، مدير التصميم في رينو ، استخدام عناصر التصميم من الطراز الأصلي لتلبية احتياجات السيارات الكهربائية الحديثة ، مثل مدخل غطاء المحرك الذي يخفي فتحة الشحن ، والمصابيح الخلفية التي تتميز برفارف هوائية ، ومصابيح الضباب الأمامية التي تعمل في النهار.

كما تحتوي السيارة على شعارات أمامية وخلفية مضيئة ، ولوح سقف من القماش ، بالإضافة إلى العلم الفرنسي على مرايا الأبواب. لم تكشف رينو عن أي لقطات للداخل حتى الآن ، لكنها تقول إنها تتميز بشاشة شفافة صغيرة على لوحة القيادة يمكنها أيضًا عرض الرسائل على الأشخاص خارج السيارة.

لم تذكر شركة صناعة السيارات الفرنسية أي تفاصيل حول مجموعة نقل الحركة الكهربائية ، مثل القدرة الحصانية أو نطاق القيادة ، لكنها قالت إن رينو 5 الجديدة مصممة كسيارة كهربائية من البداية ، مما يعني أنه لن يكون هناك بديل يعمل على البنزين.

وقال جيل فيدال ، مدير التصميم في رينو: “يعتمد تصميم Renault 5 Prototype على طراز R5 التاريخي، هذا النموذج الأولي يجسد ببساطة الحداثة ، سيارة ذات صلة بوقتها: حضرية ، كهربائية ، جذابة.”

ستنضم رينو 5 EV أيضًا إلى نسخة كهربائية حديثة من لوحة تاريخية أخرى ، رينو 4. حيث تريد شركة صناعة السيارات الفرنسية أن تكون 30 في المائة من مبيعاتها سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2025 ، وستلعب طرازات مثل 5 الجديدة دورًا كبيرًا بالتأكيد في هذا الصدد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here