“اللجنة الأولمبية الدولية” تنشر أول دليل مفصل لمساعدة الرياضيين في أولمبياد طوكيو

0

المنبر التونسي (اللجنة الأولمبية الدولية) – نشرت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الاربعاء 3 فيفري 2021، أول دليل مفصل لمساعدة الرياضيين وكل الأطراف المعنية بأولمبياد طوكيو2021 خلال وباء فيروس كورونا.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية أن الدليل موجه للاتحادات الرياضية والمسؤولين الفنيين، على أن يتبعه دلائل عديدة أخرى خلال الأيام المقبلة.

وذكرت أن « توفر سلسلة الدلائل الشاملة إطارا للمبادئ الأساسية التي ستتبعها كل مجموعة رئيسية من الأطراف المعنية قبل السفر إلى اليابان، عند الدخول إلى اليابان، خلال فترة تواجدهم في دورة الألعاب الأولمبية، وعند المغادرة ».

وتتضمن إجراءات السلامة ارتداء الأقنعة في كل وقت باستثناء وقت تناول الطعام والنوم، الخضوع لفحوص الكشف عن كورونا بشكل منتظم، تحميل تطبيق فيروس كورونا في اليابان، وتقليل التواصل مع الأشخاص، وعدم استخدام المواصلات العامة.

كما سيقضي الرياضيون وقتا قصيرا فقط في القرية الأولمبية وسينتقلون فقط بين القرية الأولمبية وأماكن اللعب.

وقال كريستوف دوبي المدير التنفيذي للألعاب الأولمبية باللجنة الأولمبية الدولية « إن صحة وسلامة الجميع في الأولمبياد والبارالمبياد في طوكيو 2020 هي أهم أولوياتنا. كل منا لديه دور ليلعبه ». وأضاف « لكل المشاركين في الألعاب الأولمبية سيكون هناك بعض الاشتراطات والقيود التي تطلب مرونة وتفهم ».

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية أنه سيتم تعديل الدلائل المفصلة بشكل دوري قبل الألعاب الأولمبية، التي تأجلت العام الماضي بسبب الوباء، والتي تحدد إقامتها خلال الفترة من 23 جويلية إلى 8 أوت.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here