القصرين: إنطلاق مشاريع ممولة من قبل السيرغاز بكلفة تفوق 2 مليون دينار

0

المنبر التونسي (القصرين) –  نشرت الصفحة الرسمية لولاية القصرين خبر  إعطاء إشارة انطلاق المشاريع المدرجة بإتفاقية التعاون والشراكة بين المجلس الجهوي وشركة خدمات أنبوب الغاز العابر للبلاد التونسية “سيرغاز”، يوم أمس الخميس 18 فيفري 2021.

 وتتجاوز كلفة هذه المشاريع  2 مليون دينار، وتندرج في إطار المسؤولية المجتمعية للمؤسسة تجاه المناطق المحاذية للانبوب، وفق نص البلاغ.

وتتمثل أهم تدخلات الشركة عبر المشروع في تدعيم شبكة الماء الصالح للشراب بماجل بالعباس المدينة، وحفر وتجهيز وكهربة عدد من الآبار، ومدّ شبكات الماء الصالح للشراب بكل من ماجل بالعباس المدينة وأولاد مبارك وبوكحيل وأولاد خليفة  وقرعة العطش، بالإضافة إلى صيانة المدرسة الإبتدائية الشوايبية من منطقة أولاد مرزوق.

وذكرت الصفحة الرسمية لولاية القصرين  أن هذه المشاريع كانت قد شهدت صعوبات في التنفيذ بسبب نقص في الاعتمادات المرصودة قبل تدخل  المجلس الجهوي بمبلغ يفوق 600 ألف دينار.
يشار إلى أن هذه المشاريع كان قد تم الإعلان عليها من قبل الشركة في السنوات الفارطة، لفائدة المناطق المحاذية لها، لكنها لم تُنجز على أرض الواقع.

وتشهد شركة خدمات أنبوب الغاز العابر للبلاد التونسية “سيرغاز” بماجل بالعباس من ولاية القصرين، على مضي أشهر، تحركات احتجاجية طالب فيها المحتجون من متساكني ماجل بالعباس تدخلها في عدد من الملفات التنموية والاجتماعية بالمنطقة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here