إطلاق مشروع ‘مراجعة نظام تصنيف النزل’

0

المنبر التونسي (نظام تنظيم النزل) – أطلقت وزارة السياحة عن طريق الديوان الوطني التونسي للسياحة بالتعاون مع المهنيين والوزارات والهياكل المعنية وبدعم من التعاون الفني الألماني GIZ في اطار مشروع ”تونس وجهتنا”، برنامجا يهدف الى تطوير القطاع الفندقي الذي يعتبر أحد أسس السياحة التونسية وخاصة من حيث الجودة وهو مشروع ”مراجعة نظام تصنيف النزل السياحية التونسية”.

ويتضمن المشروع نظاما تقييميا عصريا يمكن من تحديد عدد ادنى من النقاط لكل صنف من نجمة الى خمسة نجوم. ويتم إسناد ثلاثة انواع من المعايير بهدف إضفاء أكثر مرونة لنظام التقييم الجديد وهي معايير اجبارية لكل صنف .

وقد تم رقمنة مسار التصنيف بصفة كاملة، وذلك من خلال وضع منصة عبر الواب ستخول لجميع الاطراف المعنية بالتصنيف متابعة ملفاتها ابتداء من المطلب حتى الحصول على قرار التصنيف.

وقد تم الانطلاق في مشروع مراجعة نظام تصنيف النزل السياحية منذ 10 اكتوبر 2018 وذلك لعدة أسباب أهمها عدم ملاءمة التصنيف الحالي مع جودة الخدمات النقدمة ومع معايير التصنيف العالنية وشبه غياب لمعايير التنمية المستدانة.

ويشار إلى أن تاريخ احداث معايير التصنيف في تونس يعود الى 2005 حيث كانت ترتكز على أسس مادية بحتة ولا تأخذ في الاعتبار جودة الخدمات المقدمة للحرفاء.

وتجتمع لجنة القيادة اليوم بحضور جميع الاطراف للانطلاق في اعداد مقترح مشروع قرار وزاري يتعلق بالمعايير الجديدة الخاصة بالتصنيف والذي سيمكن من الشروع في تنغيذ بقية المراحل النهائية للمشروع على غرار التكوين والاتصال وتحديد اليات الدعم الفني والمادي.

وسيتم ايضا منح النزل الفترة الزمنية اللازمة كي تتمكن من الاستجابة لمتطلبات النظام الجديد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.