دراسة: الأكل بسرعة يؤدي إلى الإصابة بالرباعية المميتة

0

المنبر التونسي (الأكل بسرعة) – تابع باحثون يابانيون من جامعة هيروشيما أكثر من 1000 شخص بالغ لأكثر من خمس سنوات. للربط بين الأكل بسرعة وتأثير ذلك على صحة الجسم.

وحسب شبكة dw فقد تم  تقسيم المشاركين إلى ثلاث فئات، الأولى تضم  الصائمين أو الذين يتناولون القليل من الطعام، والثانية ركزت على وقت تناول الطعام العادي، وأخيرًا أسلوب الأكل البطيء.

ولم يكن لدى أي من المشاركين قيم سيئة أو أعراض نقص أو مرض، وبعد خمس سنوات من المتابعة، تم فحص المجموعات مرة أخرى، وكانت النتيجة أن الأشخاص، الذين يتناولون الوجبات بسرعة أكثر عرضة بنسبة 89 في المائة للإصابة بواحدة من متلازمات التمثيل الغذائي المعروفة علميًّا باسم (الرباعية المميتة)، وتشمل السمنة واضطرابات التمثيل الغذائي للدهون، وارتفاع ضغط الدم ومقاومة الأنسولين.

ووفق الباحثين اليابانيين، فمن المرجح أن يعاني الأشخاص الذين يتناولون الوجبات بسرعة من مشاكل الوزن بصرف النظر عن الجانب الصحي لديهم.

وقال المشرف على الدراسة الدكتور تاكايوكي ياماجي من جامعة هيروشيما: عندما يأكل الناس بسرعة، فإنهم غالبًا لا يشعرون بالشبع، ويميلون إلى الإفراط في تناول الطعام،  لذلك، إذا كنت ترغب في مراقبة صحتك والحصول على قوام مثالي على المدى الطويل ، فلا يجب عليك فقط الانتباه إلى ما هو معروض على الطاولة، لكن يجب وضع مدى سرعة تناولك للطعام أيضًا في الاعتبار.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here