عميد المحامين: هذا ما كشفه رئيس الدولة عن الأزمة..وهذا هو الحل!

0

المنبر التونسي (عميد المحامين) – قال عميد المحامين إبراهيم بودربالة، في تصريح اعلامي، اليوم الجمعة 26 فيفري 2021، إنّ اللّقاء الأخير الذي جمعه برئيس الجمهورية قيس سعيّد تزامن مع اتصاله بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل لطرح مبادرة مشتركة تقدمها منظمات الرباعي الراعي للحوار للمساهمة في حل الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد.

وأضاف بودربالة، أن اللقاء الأخير الذي جمعه برئيس الدولة، دام ساعة ونصف وتناول خلال قيس سعيّد مرفق العدالة والمؤسسة القضائية وعن إنشغاله بملف الفساد الذي لم ير الحل المناسب من خلال الأطر القانونية الحالية.

وتطرق رئيس الجمهورية، وفق بودربالة، إلى الوضع السياسي في البلاد منذ الثورة واعتبر أن المنظومة القانونية التي تنظم الحياة السياسية تعتريها عدة هنّات ويجب مراجعتها، مؤكدا أن رئيس الدولة، منشغل بالمسارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتحسين أوضاع التونسيين.

وبشأن أزمة اليمين الدستورية، لفت عميد المحامين، إلى أن رئيس الجمهورية صارحه بأنه يحترز على بعض التسميات التي تتعلق بها شبهات فساد استنادا على معطيات هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، مبينا أن الرئيس أبلغه بأن الأسماء معروفة ولا يمكنها أن تحتل مراكز قيادية في الدولة.

من جهة أخرى، أكّد بودربالة أنه اقترح على نور الدين الطبوبي إحياء دور الرباعي الراعي للحوار نظرا لرصيده التاريخي ولرمزية جائزة نوبل للسلام، مبرزا أن أمين عام المنظمة الشغيلة وعده بالاتصال ببقية المنظمات حول هذا الأمر.

واعتبر عميد المحامين إبراهيم بودربالة، أنه بالإمكان إيجاد حل للأزمة وذلك بالأخذ بعين الاعتبار احتراز رئيس الجمهورية وجلوس الرئاسات الثلاث والأحزاب الداعمة للحكومة على طاولة الحوار.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here