صفاقس: وفد من رجال الأعمال يغادر اليوم إلى العاصمة الليبية طرابلس

0

المنبر التونسي (العاصمة الليبية طرابلس) – يغادر وفد يتكون من 17 رجل أعمال مطار صفاقس طينة الدولي، ظهر اليوم السبت، باتجاه العاصمة الليبية طرابلس،

في بعثة أعمال متعددة الاختصاصات تنظمها غرفة التجارة والصناعة لصفاقس بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة لطرابلس.

وستتواصل هذه البعثة، إلى غاية يوم 02 مارس القادم، وقد اختار منظموها أن تكون مفتوحة أمام الباعثين وأصحاب الأعمال والمؤسسات من جميع القطاعات الاقتصادية، وفق ما صرّح به لـ(وات) رئيس غرفة التجارة والصناعة، رضا الفراتي، الذي يترأس الوفد التونسي.

ويشتمل برنامج البعثة، على لقاءات أعمال وشراكة ثنائية بين رجال الأعمال التونسيين والليبيين، وزيارات ميدانية لوحدات ومنشآت اقتصادية في طرابلس، ولقاءات مع مسؤولين عن أهم الهياكل الاقتصادية الليبية.

كما ستكون هذه الزيارة الاقتصادية، مناسبة للتحضير لمشاركة وفد اقتصادي رفيع المستوى من ليبيا في الدورة القادمة للصالون المتوسطي للبناء “ميديبات”، الذي ستنظمه غرفة التجارة والصناعة لصفاقس من 6 إلى 9 أكتوبر القادم، فضلا عن الإعداد لمشاركة رجال أعمال ومهنيين تونسيين في صالون البناء الذي سيقام في شهر جوان القادم بالعاصمة الليبية طرابلس، كما أوضح ذلك رضا الفراتي.

وقال الفراتي، إن “غرفة صفاقس عاقدة العزم للعودة بقوة إلى الشراكة التقليدية التي تجمعها بالشقيقة ليبيا مستفيدة من عراقة العلاقات مع عديد الهياكل الاقتصادية في هذا البلد ولا سيما غرفة التجارة والصناعة والزراعة”.

واعتبر، أن جهة صفاقس تعد بوابة رئيسية لتونس نحو القطر الليبي ولاستئناف الشراكات الاقتصادية في شتى المجالات، خاصة بعد ما سجلته ليبيا من مؤشرات إيجابية وتحسن ملحوظ في المناخ السياسي والأمني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.