بعد انتشار السلالة المتحورة البريطانية لكورونا في ليبيا… الترفيع في درجة التقصي بمعبر رأس الجدير الحدودي

0

المنبر التونسي (السلالة المتحورة البريطانية لكورونا) – قال مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين الدكتور زيد العنز لمراسلة تونس الرقمية بالجهة أنه تم تحسيس كافة الفرق الطبية العاملة المعبر الحدودي رأس الجدير ببنقردان من ولاية مدنين بضرورة مزيد التثبت في كل الوافدين من ليبيا باختلاف جنسياتهم على إثر رصد انتشار للسلالة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الدكتور زيد ان كل الليبيين المقيمين بالمؤسسات الصحية الخاصة يتم رفع عينات منهم وفي حال وردت نتائجها إيجابية يتم ارسالها الى المخبر المرجعي بمستشفى شارنيكول للتثبت من سلالة الفايروس.

كما أشار محدثنا إلى أن الفرق الصحية تقوم باعلام المؤسسات الصحية في الولايات الأخرى وتمدهم بمعطيات كل المرضى الذين يتوجهون إليها على متن سيارات الإسعاف قادمين من ليبيا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

يذكر أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض الليبي، اكد في بلاغ رسمي يوم 25 فيفري الفارط عن اكتشاف النوع الجديد المتحور لفيروس كورونا المستجد المعروف بطفرة لندن، وذلك بعد تحليل 88 عينة عشوائية موجبة لفيروس كورونا تبين أن 23 منها كانت من النوع الجديد المتحور.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here