القمودي عن تلوث سدّ سيدي سالم: هذه جريمة في حقّ المواطن وقتل ممنهج له

0

المنبر التونسي (تلوث سد سيدي سالم) – تحدث رئيس لجنة لجنة الإصلاح الاداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد بالبرلمان بدر الدين القمودي، في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 9 مارس 2021، عن ملف سد سيدي سالم بولاية باجة واعتبار المياه الموجودة فيه ملوثة وغير صالحة للشرب.

وأكّد القمودي أنّه قام بزيارة ولاية باجة من أجل التأكد من مدى سلامة مياه سدّ سيدي سالم، ليجد الوضع كارثي والمياه داكنة وفي حالة انحصار نتيجة قلّة الأمطار، إضافة إلى انبعاث روائح كريهة من مياه السدّ.

واستنكر القمودي سكب مياه محطات التطهير في السدّ، الشيء الذي جعل المياه غير صالحة للشرب، معتبرا أنّ هذه العملية “جريمة في حق المواطن وقتل ممنهج له”.

وكذّب  بدر الدين القمودي ما ورد في بيان المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بباجة، التي قالت إنّ المياه المسكوبة في السدّ لا لون لها.

وقال “كلّ الصور تؤكد أنّ المياه غير صالحة للشرب، لكن إذا تجرأ بعض المسؤولين على الكذب، أنا أقول لهم تفضلوا بشرب المياه أمام الشعب التونسي”.

وعبّر ضيف “ميدي شو”عن استغرابه من تكليف رئيس الحكومة هشام المشيشي كلّ من وزير الشؤون المحلية والبيئة بالنيابة ووزير الفلاحة بالنيابة والمؤسسات العمومية ذات الصلة، بتقديم تقرير حول مسألة ” تلوث مياه سد سيدي سالم” في أجل لا يتجاوز 48 ساعة، باعتبارهم “أطرافا من المشكل”، وفق قوله.

وأكّد أنّ كلّ إمكانيات التحري متاحة أمام المشيشي وكان من المفترض أن يستعين بأجهزة رقابية على غرار وزارة الصحة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here