وزارة الصحة تذكر بوجوب استظھار الوافدين إلى تونس بنتيجة تحليل “PCR” سلبي

0

المنبر التونسي (نتيجة تحليل PCR سلبي) – كرت وزارة الصحة في بلاغ لها، بالاجراءات المتعلقة بالوافدين إلى تونس أو العائدين اليها بما في ذلك المھمات القصيرة، مشددة على أنه يجب على المسافرين دون إستثناء الإلتزام بالاستظھار بنتيجة تحليل “بي سي ار” /RT-PCR/ سلبي عند التسجيل للسفر لا يتجاوز تاريخ انجازه 72 ساعة.

كما تضمن الاجراءات المفروضة على جميع الوافدين إلى تونس، الاستظھار بما يثبت تحديد موعد لتحليل “بي سي ار” بعد 48 ساعة من الوصول إلى تونس وذلك عبر الموقع rdvtestcovid.tn بالنسبة للمسافرين والوافدين الذين تتجاوز مدة اقامتھم بتونس 48 ساعة.

كما يتعين على الوافدين إلى تونس الالتزام بالحجر الصحي الذاتي بمكان الإقامة لمدة 48 ساعة من تاريخ الوصول إلى تونس، والقيام بتحليل ثان بعد انقضاء فترة الحجر الصحي الذاتي (بعد 48 ساعة من تاريخ القدوم إلى تونس) وذلك على نفقة المسافر.

وفي صورة سلبية التحليل يسمح للمسافر بمغادرة الحجر الذاتي مع التقيد بالإجراءات الوقائية المستوجبة، وفق ذات البلاغ، الذي أشار إلى ان هذه الاجراءات تتنزل في إطار إحكام تنفيذ القرارات الواردة بالبلاغ الصادر عن الھيئة الوطنية لمجابھة انتشار فيروس كورونا بتاريخ 5 مارس 2021.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here