مطار تونس قرطاج: فوضى واحتقان.. وطرد نواب ائتلاف الكرامة إثر اعتداءهم على ضابط

0

المنبر التونسي (مطار تونس قرطاج) – شهد مطار تونس قرطاج مساء اليوم فوضى وحالة احتقان بسبب تدخل عدد من نواب ائتلاف الكرامة من أجل تمكين امرأة مدرجة ضمن إجراء اس 17 ، من السفر رغم منعها من طرف أعوان المطار. واحتجت النقابات الامنية ضد نواب ائتلاف الكرامة، حيث أكد كاتب عام النقابة الجهوية لأمن مطار تونس قرطاج أنيس الورتاني، أن الأعوان في المطار أعوان تنفيذ وطبقوا القانون في علاقة بالإحتجاج الذي قام به نواب ائتلاف الكرامة لتسفير امرأة مشمولة بإجراء S17.

وقال أنيس الورتاني في تصريح إذاعي إنه تم تفسير الأمر لنائبي ائتلاف الكرامة بأن أعوان المطار لم يمنعوا السيدة من السفر بل طبقوا القانون وان الإجراء يخص وزارة الداخلية ولا دخل للأعوان بالمطار فيه حيث تعرض الأعوان بدورهم للاستفزاز والتصعيد ضدهم بالاعتداء اللفظي. وقد تعرض، خلال هذه الأحداث، ضابط بمطار تونس قرطاج إلى الاعتداء من قبل نائب بائتلاف الكرامة على إثر رفض أعوان المطار طلب النائبين سيف الدين مخلوف ونضال سعودي تمكين امرأة من السفر لمنعها من ذلك باعتبارها مدرجة بقائمة آس 17 ،وتم توثيق الاعتداء وسيتم تقديم شكاية في الغرض. وعلى إثر ذلك، تم طرد نواب ائتلاف الكرامة من مطار تونس قرطاج الدولي، من طرف أعوان المطار والنقابات الأمنية المختلفة التي التحقت بالمكان بعد تعرض ضابط في المطار إلى الاعتداء من طرف النواب المذكورين، وفق موزاييك.

وللاشارة فقد تم منع امرأة من السفر بسبب اجراء S17 وسيتم تحويلها إلى فرقة مقاومة الإرهاب. من جهته، أكد النائب بالبرلمان عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف أنه عاين خلال تواجده بمطار قرطاج صحبة النائب نضال السعودي منع سيدة تونسية من السفر بلا أي سند قضائي . ودعا في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية بالفايسبوك رئيس الحكومة إلى التدخل ورفع الظلم عن هذه الإمرأة مهددا بالإستقالة من مجلس نواب الشعب.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here