رئيس منظمة إرشاد المستهلك للمنبر التونسي:”الزيادة في سعر الحليب كارثة”

0

المنبر التونسي (الزيادة في سعر الحليب كارثة) –  سيتم اليوم الأربعاء 17 مارس 2021، إقرار زيادة بـ100 مليم في سعر الحليب والتي سيتمتع بها الفلاح وسيتحملها المستهلك.

هذه الزيادة، قال عنها مدير عام المجمع المهني المشترك للحوم والالبان، كمال الرجايبي، إنها جاءت على إثر ارتفاع أسعار الأعلاف التي ارتفعت 6 مرات في شهرين فقط وأن الفلاحين كانوا قد طالبوا بزيادة لا تقل عن 150 مليم لكن تم الاتفاق على زيادة بـ100 مي.

وأثار قرار الزيادة في سعر الحليب رفض واستنكار المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لأن المواطن التونسي هو الذي سيتحملها وستثقل كاهل العائلات خاصة المعوزة منها والتي لها أطفال صغار و رضع ويستهلكون مادة الحليب.

وفي هذا الإطار، قال رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي في تصريح لموقع المنبر التونسي إن المنظمة ضد هذه الزيادة التي وصفها بالكارثة وتتحرك في اتجاه رفضها وإيقاف العمل بها خاصة وأننا على أبواب شهر رمضان المعظم وإقرار الزيادة بـ100 مليم في سعر الحليب يثقل كاهل المواطن.
وأضاف الرياحي أن الحكومة تترك الحلول السهلة المقترحة والتي تساهم في دعم ميزانية الدولة وتعتمد الحلول الصعبة أمام تواصل غلاء الأسعار، وكان عليها أن توجه الدعم إلى مستحقيه من خلال منع مادة الحليب “الازرق” عن المقاهي ومحلات المرطبات والحلويات والنزل… وتركه للمواطن العادي وتخصيص مادة الحليب “الاحمر” لهذه المؤسسات لاعتماده في التصنيع..لان الدعم يذهب إلى غير مستحقيه.
وأكد أن المنظمة تتحرك في اتجاه ايقاف هذه الزيادة ووجهت مراسلات الرفض والتنديد للوزارات المعنية ورئاسة الحكومة للدفاع عن المستهلك والمطالبة بتوجيه الدعم لمستحقيه بعيدا عن اثقال كاهل المواطن وفق تعبيره.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here