OPPO تعلن عن شراكة عالميّة لتوفير الشّحن السّريع للجميع في كلّ مكان

0

المنبر التونسي (OPPO) – وفقا لـOPPO، يعدّ الابتكار والتّنمية البشريّة القوّة الدّافعة لتطوّرها. وتسعى العلامة التّجارية الرّائدة في سوق الهواتف الذكيّة العالميّة والأشياء المتّصلة بانتظام إلى تطوير التّقنيات والتّكنولوجيا بهدف تقديم تجارب استثنائية للجميع.

ومنذ سنوات، بدأت OPPO في عقد شراكات مع مؤسّسات أخرى رائدة ذات رؤية مشتركة من أجل البحث والتّبادل والتّعاون في مجالات مختلفة ونفاذ أكبر عدد ممكن من الأشخاص لابتكاراتها التّكنولوجية.

التّكنولوجيا لخدمة الانسانيّة في عالم متحوّل

استثمرت  OPPOما يعادل 7 مليار دولار أمريكي على مدى ثلاث سنوات في إطار سياستها للبحث والتّطوير، من أجل تصوّر وابتكار منتوجات لا مثيل لها مستخدمة التّكنولوجيات الجديدة والسّباقة. فبالإضافة إلى تصنيع الهواتف الذكية، تخطط العلامة لتوسيع مجموعة منتوجاتها لتشمل تقنيات وابتكارات ذكيّة تعتمد على أوسع نطاق وتساعد الأشخاص في المنزل والعمل وأثناء التنقل. وحدّدتOPPO  ثلاثة مجالات كبرى لسياستها في البحث والتّطوير وهي: الشّحن السريع وتكنولوجيا G5 وانترنيت الأشياء.

مبادرة ”فلاش” Flash للشّحن السّريع عالي الأداء

خلال المؤتمر العالمي الأخير للجوّال بشنغهاي Mobile World Congress 2021، أعلنت OPPO عن إطلاق مشروعها الجديد المسمّى: مبادرة ”فلاش” The Flash Initiative، حيث سيتمّ تطوير تقنية الشّحن السّريع VOOC الخاصّة بـ OPPO وتعميمها حول العالم بموجب تراخيص مع شركات رائدة في عدّة مجالات وذات رؤية مشتركة. ومن بين الشّركاء نجد FAW-Volkswagen و Anker و NXP  المتخصّصين في قطاع السّيارات وشحن الأجهزة المحمولة وشرائح الكمبيوتر. ويحتاج حرفاء هذه الشركات غالبًا إلى شحن أجهزتهم المختلفة بسرعة في السيّارة أو المنزل أو الفضاءات العامة. وسيعمل كلّ شريك بالرّسومات الفنيّة الحصريّة التي طوّرتهاOPPO  بعد أن تقدّمت هذه الأخيرة بطلب الحصول على أكثر من 2950 براءة اختراع للشّحن السّريع ”فلاش” في جميع أنحاء العالم وتسلّمت 1400 منها بالفعل.

يتكفّل المختبر الصّيني لتكنولوجيا الاتّصالات CTTL بالمصادقة على المنتوجات الجديدة للشّركاء المستخدمة لتكنولوجيا الشّحن السّريع VOOC. وقام المختبر بوضع معايير السّلامة في استغلال هذه التكنولوجيا كما منح OPPO تصنيف خمس نجوم في هذا المجال.

OPPO تسرع ابتكاراتها بتكنولوجيا VOOC

تمّ إطلاق تكنولوجيا VOOC من قبلOPPO  سنة 2014، واعتمدتها في أكثر من 30 طرازًا للهواتف الذكية إلى حدّ الآن موفّرة تجارب رائدة في الشّحن السّريع لأكثر من 175 مليون مستخدم حول العالم.

وتلائم OPPO تقنيات الشّحن حسب المنتوجات والاستعمالات. إذ يمكن لشاحن Mini SuperVOOC الصّغير بقدرة 50 وات شحن الهواتف الذكية والأجهزة اللّوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. وهو سهل الاصطحاب إذ يبلغ سمكه 10.05 مم فقط وطوله 82.2 مم. وفي الوقت نفسه، يمكن لشاحن AirVOOC اللاسلكي بقوة 65 وات أن يشحن بطارية الهاتف بقوة 4000 مللي أمبير في السّاعة بالكامل في 30 دقيقة. كما يمكن لشاحن ”الفلاش” 125 وات أن يشحن نفس البطاريّة في 20 دقيقة فقط. ويستخدم كلّ منتوج شحنًا منخفض الجهد، بهيكل ثنائي الخليّة ومضخّات شحن متعددة وأجهزة استشعار لدرجة الحرارة لتنظيم الجهد تلقائيًا وتبديد الحرارة.

شراكات عالميّة جديدة

تهدف OPPO من خلال إرساء شراكات مع مؤسّسات دوليّة مختلفة إلى تحسين النّفاذ للشّحن السريع في قطاعات عديدة، ممّا يمكّن من تعميم التكنولوجيا لفائدة كافّة المستخدمين وجعل حياتهم أسهل وأكثر ثراءً.

و ابتكرت Anker وهي إحدى العلامات التّجارية الإلكترونية الاستهلاكية الرّائدة في العالم منتوجات مبتكرة مثل بنوك الطاقة وأجهزة الشّحن الخاصّة والمكانس الكهربائية وسمّاعات الرّأس معتمدة على تكنولوجيا OPPO  ممّا سيساعدها على توفير الشّحن السّريع ”فلاش” لملايين الأشخاص الآخرين.

كما ستقوم FAW-Volkswagen وهي شراكة بين FAW Group و Volkswagen Group بدمج الشّحن السّريع في سيارات Audi و Volkswagen المصنوعة في الصّين ممّا يمنح سائقي السيارات والركاب فوائد كبرى للشّحن أثناء التنقل.

وستقدّم شركة NXP Semiconductors المصنّعة للشّرائح حلولاً ذكيّة ومتّصلة لمجموعة من القطاعات مثل المدن الذكيّة والصّناعة والسّيارات والأجهزة المحمولة والمنزل، اعتمادا على براءات اختراع OPPO، مما يمكّن من دمج شحن ”الفلاش” بسهولة في مزيد من تطبيقات السّيارات والأماكن العامة والإعدادات الصّناعية.  

ومنحتOPPO  كذلك تراخيص تصميماتها الحاصلة على براءة اختراع لنحو 40 شركة أخرى من مختلف القطاعات والصّناعات، فلسفتها في ذلك هي تعميم التكنولوجيا والابتكارات وإثراء الحياة اليومية للنّاس في كلّ وقت ومكان عبر العالم. 

لمحة عن OPPO

OPPO هي علامة عالميّة رائدة للأجهزة الذكية. بدأت OPPO بالسعي الدؤوب نحو التوازن المثالي بين الرضاء الجمالي والتكنولوجيا المبتكرة منذ إطلاقها لهاتفها الذكي الأول – “Smiley Face” – عام 2008. توفّر OPPO اليوم نطاقًا واسعًا من الأجهزة الذكية التي تقودها سلسلة Reno وFind، ونظام تشغيل ColorOS وخدمات الانترنيت مثل OPPO Cloud و OPPO+. وتعمل OPPO في أكثر من 40 دولة ومنطقة، مع 6 منشآت بحث و4 مراكز بحث وتطوير حول العالم ومركز تصميم دولي في لندن. يعمل موظفو OPPO الذين يصل عددهم إلى الأكثر من 40.000 على ابتكار حياة أفضل لمستهلكيها حول العالم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here