المصادقة على الهيئة المكلفة بتأسيس هيكل قياس نسب الاستماع والمشاهدة

0

المنبر التونسي (نسب الاستماع والمشاهدة) – أكّدت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري المصادقة اليوم الخميس 25 مارس 2021، على التركيبة النهائيّة للهيئة المهنيّة المؤقتة التي ستشرف على تأسيس الهيكل المهني المستقل لقياس نسب الاستماع والمشاهدة خلال جلسة حضرها ممثلون عن المستشهرين وممثلون عن قنوات تلفزية عمومية وخاصة وجمعياتية.

وأوضحت الهايكا في بلاغ، أنّ الهيئة ستوكل لها مهمة إعداد مشروع نظام أساسي خاص بمجمع المصالح الاقتصادية الذي سيتكفل بمهمة تنظيم قطاع قياس نسب الاستماع والمشاهدة وكذلك وضع مشروع كراس شروط يتم على أساسه إعلان طلب عروض دولي لانتداب شركة مختصة في مجال قياس نسب الاستماع والمشاهدة تعمل وفق تقنيات تكنولوجية حديثة.

وقد ضمت هذه الهيئة المؤقتة العديد من ممثلي وسائل الإتصال السمعي والبصري بمختلف أصنافها عمومية وخاصة وجمعياتيّة كما ضمت مستشهرين في إختصاص متعددة.

وتم الاتفاق على ان تنطلق هذه الهيئة المؤقتة التي سيمتد عملها لمدة ثلاثة أشهر، في عملها انطلاقا من الأسبوع القادم بعقد سلسلة من الاجتماعات تحت إشراف الهايكا من أجل وضع كافة الأطر القانونية المنظمة للهيكل المستقل الجديد لقياس نسب الاستماع والمشاهدة، حسب نص البلاغ.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here