المكسيك: هروب طاقم طائرة حاولت تهريب دفعة مزيفة من لقاح كورونا

0

المنبر التونسي (المكسيك) – أعلنت السلطات المكسيكية، فرار مواطنو هندوراس الذين تم احتجازهم في البلاد على خلفية نقلهم جرعات مزيفة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي على متن طائرة خاصة.

وقال  مكتب المدعي العام المكسيكي، في بلاغ على موقع تويتر: “سلم ضباط الجمارك المكسيكيون الثلاجة التي تحتوي على أمبولات لقاح والطائرة إلى مكتب المدعي العام، وتم فتح تحقيق في القضية، وطُلب من دائرة الهجرة إصدار إخطارات هجرة إلى قائد الطائرة ومن كان على متنها في مقر إقامتهم بالفندق، لكنهم فروا من الرقابة”.

واحتجزت السلطات المكسيكية الأسبوع الماضي طائرة خاصة من طراز “سيسنا” في مطار ولاية كامبيتشي الجنوبية، وعثرت على متنها على أكثر من ألف أمبولة من مادة وصفت بأنها اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا “سبوتنيك V”، بالإضافة إلى سبعة أشخاص يحملون جنسية هندوراس.

وقال الصندوق الروسي للاستثمارات المباشر، بعد تحليل صور للدفعة المحتجزة، إن اللقاحات مزيفة، وشكر الحكومة المكسيكية على جهودها التي أدت إلى ضبط الدفعة المزيفة.
وأصدرت يوم الثلاثاء الماضي  شركة Grupo Karim في هندوراس بيانا بشأن الطائرة المحتجزة، اعترفت فيه بأنها كانت تعتزم إيصال لقاح مضاد لكورونا لموظفيها في هندوراس، لكنها رفضت الاتهامات بمحاولة تهريب العقار.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here