عبد الفتاح مورو: ”محاولة الإنقلاب على الباجي قايد السبسي خرافة”

0

المنبر التونسي (عبد الفتاح مورو) – أكّد نائب رئيس مجلس نواب الشعب السابق عبد الفتاح مورو، اليوم الجمعة 26 مارس 2021، إن ما دونه محمد الناصر في كتابه الصادر مؤخرا تحت عنوان “جمهوريتان .. تونس واحدة”، بشأن محاولة الإنقلاب على رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي ”نُقِل له لأنه لم يكن حاضرا ولا يمكنه الحكم على شيئ وهو غائب”.

وقال مورو، في تصريح لإذاعة شمس اف ام، إن ”الاتهامات بمحاولة الإنقلاب على رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي يجب أن يؤاخذ مصدره سياسيا وتاريخيا”، مشددا على أن “محاولة الإنقلاب خرافة”، وفق قوله.

واعتبر عبد الفتاح مورو أن ما دونه محمد الناصر في كتابه قد تكون مجرد استنتاجات وتحتاج للدليل والبرهان.

وصدر حديثا عن منشورات “ليدرز” كتاب جديد باللغة الفرنسية لرئيس مجلس نواب الشعب والقائم بأعمال رئاسة الجمهورية سابقا محمد الناصر، يحمل عنوان ??Deux Républiques, une Tunisie (جمهوريتان، وتونس واحدة). وجاء الكتاب في 684 صفحة تحلّت بما لا يقلّ عن 88 صورة.

ويتحدث محمّد الناصر في مذكراته التي ضمّنها بهذا الكتاب، عن العهدة التي قضاها في قصر قرطاج لمدة تسعين يوما عندما تسلم مقاليد رئاسة للجمهورية بالنيابة في صائفة 2019، بينما كانت تونس مهدّدة بالفوضى وانفلات الأمن في خضّم الحملات الانتخابيّة.

وتطرق أيضا إلى الأحداث التي وقعت في قصر باردو يوم 27 جوان 2019 عند أوّل توعّك طرأ على صحّة الرئيس الأسبق الباجي قايد السبسي وكيف نجت البلاد من عديد العواصف والأخطار.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here