مدنين: تسجيل 4 وفايات بفيروس كورونا

0

المنبر التونسي (فيروس كورونا) – سجلت ولاية مدنين خلال ال24 ساعة الماضية، 4 وفايات من بينهم شخصان دون سن الخمسين، و89 اصابة محلية جديدة بفيروس “كورونا” المستجد تطور بهم العدد الجملي للوفايات الى 397 حالة وفاة والاصابات الجملية منذ ظهور الوباء الى 9497 اصابة في ارتفاع هام للاصابات يعود الى “ارتفاع العينات التي بلغت 748 عينة والى حالة التسيب والتراخي في الالتزام بشروط التوقي من الفيروس”، وفق مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة زيد العنز.

وتوقع العنز في تصريح ل(وات) تواصل مثل هذه الوضعية الوبائية للاسابيع المقبلة مع تنامي التجمعات والمناسبات في العطلة المدرسية الماضية.

وتواصل انتشار الفيروس بحدة في معتمدية مدنين الجنوبية التى سجلت 26 اصابة جديدة، ومعتمديات اخرى اصبح الفيروس نشطا بها ومنها حومة السوق ب16 اصابة، وميدون ب15 اصابة، وجرجيس ب14 اصابة، وبن قردان ب8 اصابات، وسيدي مخلوف ب7 اصابات، فيما تراجع عدد الاصابات بمدنين الشمالية الى 3 اصابات ولم تسجل معتمديتي اجيم وبني خداش اية اصابة.

وارتفع العدد الجملي لحالات الشفاء الى 8556 حالة شفاء بتسجيل 28 حالة شفاء جديدة منها 10 حالات بحومة السوق، و6 حالات بكل من ميدون وبن قردان و3 حالات بكل من مدنين الشمالية وجرجيس.

وفي متابعة لسير حملة التلقيح ضد فيروس “كورونا” فقد وصل عدد الاشخاص الذين تم تطعيمهم بالجهة من مهنيي الصحة وكبار السن الى 1919 شخصا اثر تطعيم 348 شخصا يوم امس الجمعة توزعوا بين 138 جرعة بالمركز الجهوي للتلقيح بمدنين و210 جرعات بالمركز الجهوي بجربة حومة السوق الذي يحافظ على المرتبة الوطنية الاولى في نسبة التلقيح.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here