جمعية التلاقي تنظم ورشة تحت عنوان “التّنوع وعلاقته بالعيش المشترك”

0

المنبر التونسي (التّنوع وعلاقته بالعيش المشترك) – نظمت جمعية التلاقي اليوم الأحد 28 مارس بنزل ابن خلدون لافايات تونس، ورشة تفاعلية بعنوان “التنوع وعلاقته بالعيش المشترك” من تنظيم الطالب بمعهد الصحافة وعلوم الاخبار عادل اليحياوي.

وهذه الورشة هي الثانية في إطار مشروع “شباب من أجل التعايش” الذي يتم تنفيذه على مدى عامين بالشراكة بين جمعية التلاقي وجمعية التعاون بتونس وبدعم مالي من وكالة التعاون والتنمية النرويجية …

وتطرق معد العمل عادل اليحياوي خلال بحثه إلى تحديد مفاهيم التنوع والاختلاف ولاسيما التعايش واليات التأسيس له. كما وقع تقسيم المدعوين إلى فرق عمل حول تحديد مفاهيم المجتمع التقليدي والحديث والمقارنة بينهما وهو ماجعل من العمل أكثر تفاعلية.

إضافة إلى ذلك، سلط عادل اليحياوي الضوء على حالتين من الواقع المعيش في المجتمع التونسي من خلال التأكيد على أن الاختلاف يؤدي إلى التعايش، وذلك استنادا إلى نموذج تعايش المسيح واليهود والمسلمين في ولاية الكاف بالشمال الغربي للبلاد التونسية، مشيرا إلى حالة الاختلاف التي تؤدي إلى تمييز.

الطالب عادل اليحياوي قال بأنها كانت تجربة ثرية من نوعها بالنسبة له خاصة في التنسيق المباشر للعمل وهذا بفضل توجيهات راشد بن احمد رىيس جمعية التلاقي مشيرا إلى أن حضور ضيوف متنوعين فكريا أثرى العمل عند التحاور في عدة نقاط بخصوص التنوع والاختلاف في شتى المجالات0

يهدف هذا المشروع إلى تعزيز دور الشباب في المجتمعات المحلية على المشاركة الاجتماعية الفاعلة خاصة في مواجهة كل ظواهر العنف و التطرف والكراهية“.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here