بدر الدين القمودي: خسائرنا في ميناء رادس فاقت الألف مليار

0

المنبر التونسي (ميناء رادس) – قال النائب بدر الدين القمودي ورئيس لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام بمجلس نواب الشعب أنه يجب تطوير ميناء رادس إذا أردنا أن يوفّر عائدات مالية محترمة لتونس.

وأضاف القمودي أن ما يحصل الآن هو أنّ هناك بواخر لا يقع تفريغها في الوقت، وخسائر تقدّر بألف مليار، وحتى على مستوى سمعة الميناء، ذلك أن بعض البواخر قد بدأت تبحث عن وجهة أخرى غير ميناء رادس.

وأشار القمودي في تصريح لإكسبراس أف أم أن الزيارة الميدانية مهمتها ما زالت متواصلة، ومن الصعب حسم مختلف الملفات في الوقت الراهن، لكن الهدف من الزيارة هو البحث عن الحلول حسب وصفه.

وقال القمودي إنّ التجهيزات والمنظومة الإعلامية بالميناء لا تشتغل كما يجب، وهناك سوء تصرف في الموارد البشرية، لم نجد أيّ موظف في ورشة إصلاح المعدات لدى زيارتنا للميناء، وهناك أجور وساعات عمل إضافية لناس لا تشتغل، فضلا عن إشكالات فنية يقرّ بوجودها الجميع.

وأبرز القمودي وجود قصور في كاميرات المراقبة التي لا تغطي كامل الميناء، مشدّدا على ضرورة القيام بعملية تدقيق معمقة لتطوير الميناء، وهو ما يحتاج إلى وقت، وسنتواصل مع الجميع ونطلع الرأي العام على التقرير.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here