سفارة الهند توقع مذكرة تفاهم مع جامعة جندوبة لتهيئة وتجميل حديقة الجامعة

0

المنبر التونسي (سفارة الهند) – وقعت سفارة الهند بتونس مذكرة تفاهم مع جامعة جندوبة لتهيئة وتجميل حديقة في الحرم الجامعي. و قد تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل سعادة سفير الهند السيد بونيت ار كوندال و عميدة كلية العلوم القانونية والإقتصادية والتصرف بجندوبة ، السيدة بثينة الرقيق يوم 31 مارس 2021. من المتوقع أن يبدأ العمل في المشروع قريبًا.

كما سيتم تمويل المشروع بالكامل من قبل سفارة الهند أما تنفيذه فهو تحت اشراف جامعة جندوبة. ويرمي هذا المشروع إلى تهيئة وتجميل حديقة الجامعة حيث يقع تمثال نصفي للمهاتما غاندي فضلا على غرس الأشجار والنباتات وإنشاء أحواض للزهور في الحديقة و إنشاء مقاعد ومرافق أخرى للطلاب. و عند اكتمال المشروع سننتهي بحديقة جميلة للأنظار و خلابة ومساحة ترفيهية لطلاب الجامعة بالإضافة إلى خلق بيئة نظيفة من خلال الحد من المساحات كثيفة الغبار.

سنة 2021 مميزة لأن الهند تحتفل بمرور 75 عامًا على استقلالها. و نحن نريد اغتنام هذه الفرصة للتواصل مع أصدقائنا وشركائنا في جميع أنحاء العالم ولمساعدتهم في نموهم وتطورهم. العلاقات الوثيقة و الودية التي تربط الهند وتونس تأسست سنة 1958. وتستند هذه العلاقة إلى القيم المشتركة التي تشمل الديمقراطية، واحترام حقوق الإنسان، وحرية الصحافة، وحرية التعبير، ومجتمع مدني نشيط، وسيادة القانون، واحترام الدستور و غيرها. سنة 2021 مميزة أيضًا لأن كل من الهند وتونس عضوان في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وهذا يوفر فرصة فريدة لكلا البلدين لزيادة تعاونهما في المنتديات متعددة الأطراف بشأن القضايا ذات الاهتمام الدولي والإقليمي وكذلك العمل من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here