سيدي بوزيد: جمعية 17 ديسمبر تدعو إلى تفعيل المشاريع الكبرى المعطلة

0

المنبر التونسي (سيدي بوزيد) – جدّدت جمعية 17 ديسمبر بسيدي بوزيد في بيان اصدرته عقب ندوة صحفية عقدتها اليوم الخميس 1 افريل 2021 بمقر بلدية المكان دعوتها لمختلف الاطراف المسؤولة جهويا او مركزيا للدفاع عن حق ولاية سيدي بوزيد في تحسين وضعها الاقتصادي والتنموي وتيسير ظروف العيش لكل الأهالي.

وطالبت بضرورة عقد مجلس وزاري بولاية سيدي بوزيد وتفعيل قرارات المجالس الوزارية ومحاضر الجلسات التي تم اقرارها سابقا للفائدة الجهة والتسريع في حل مختلف العراقيل والتعطيلات الإدارية التي تحول دون انطلاق عدد من المشاريع الحيوية المبرمجة.

كما دعت إلى توفير التمويلات الضرورية لاتمام انجاز سوق الانتاج و احداث تمثيليات جهوية لمختلف الوزارات والادارات العمومية بالجهة وبعث مشاريع تنمية ذات طاقة تشغيلية كبرى للحد من تفاقم ظاهرة البطالة.

وتضمن البيان مطالبتها بالاسراع في حل مختلف المشاكل العقارية بالجهة و تمكين البلديات من مخزون عقاري و تفعيل مبدا التمييز الايجابي بين الجهات لاستقطاب باعثي المشاريع ورجال الأعمال فضلا عن ضرورة اقرار برنامج استثمار عمومي لدعم البنية التحتية.

ودعت جمعية 17ديسمبر بسيدي بوزيد كل المنظمات وممثلي اعضاء مجلس نواب الشعب و المجتمع المدني بسيدي بوزيد الى الالتفاف وراء مطالب الجهة واستحقاقاتها في مختلف القطاعات والمجالات وتبنيها في كل المناسبات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here