مركز أورنج تونس للتطوير والإبتكار الرقمي و Invest for Jobs بالتعاون مع القطب التكنولوجي بصفاقس يطلقون برنامجا تدريبيا لتطوير المهارات وتنمية القدرات المعرفية للطلبة للرّفع من قدراتهم التشغيلية وتسهيل اندماجهم في سوق الشغل

0

المنبر التونسي (أورنج تونس) – في إطار التزامها بتطوير المهارات وتنمية القدرات المعرفية ودعم تشغيلية الشبان يطلق مركز أورنج تونس للتطوير والإبتكار الرقمي و Invest for Jobs بالتعاون مع القطب التكنولوجي بصفاقس في الفترة الممتدة بين 15 مارس إلى غاية 15 جوان 2021  برنامجا تدريبيا شاملا لفائدة طلبة الجامعات في كلّ من صفاقس وقابس وقفصة والمهدية والقصرين.

ويمثّلّ هذا البرنامج كإنطلاقة للإعداد للحياة المهنية بالنسبة للطلبة ويأتي لتعزيز التكوين والتدريب الأكاديمي الجامعي للشبان عبر وحدات تدريبية مجانية مقدّمة من قبل خبراء مختصين معتمدين في تطوير المهارات الشخصية والإدارية.

وفي هذا الإطار من الضروري التأكيد على أن هذه الدورات التدريبية تستهدف أكثر من 300 طالبا ، 80٪ منهم الفتيات الشابات من المدرسة الوطنية للهندسة بصفاقس، المدرسة الوطنية للإلكترونيات والاتصالات بصفاقس، المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالمهدية، المدرسة الوطنية للمهندسين بقابس، المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين، المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقفصة، وكلية العلوم بصفاقس.

ويمنح برنامح الإعداد للحياة المهنية الفرصة للطلبة بمتابعة الدورات التدريبية في تطوير المهارات والقدرات والإدارة، ويمكن للطلبة المنتفعين من الاستفادة بالمواضيع التالية:

§       التفكير التصميمي Design Thinking

§        تقنيات التواصل أمام الجمهور Prise de parole en public

§       إجراء مقابلة عمل ناجحة Réussir son entretien

§       تطوير المهارات القيادية Développer son leadership

§       تعزيز الشعور بتقدير الذات والثقة بالنفس Confiance en soi & estime de soi

بالإضافة إلى التدريب المجاني، تنظم أورنج تونس والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZدورات للتشغيل السريع speed-recruiting ومعرض للتوظيف لربط الصلة بين المواهب الشابة مع الجهات المعنية بالانتدابات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما ستتاح لهؤلاء الطلبة الفرصة لتطوير المهارات المكتسبة في هذا المجال وتطويرها لتعزيز إمكانية حصولهم على وظائف أفضل والرّفع من قدراتهم التشغيلية  وتسهيل اندماجهم في سوق الشغل.

وتعتبر هذه المبادرة جزء مهم من الخطة الإستراتيجية  للمشغل وتوضح التزامها بالادماج الرقمي في تونس وكذلك في القارة الأفريقية والشرق الأوسط، بهدف تشجيع المواهب الرقمية الجديدة وإعدادهم لوظائف جديدة في المستقبل.  

ويندرج دعم هذه الشراكة في إطار التعاون الألماني من خلال مبادرة التدريب والتوظيف والتشغيل التي تعمل تحت علامة Invest for Jobs  التي تشرف على تنفذها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ)  ) في تونس.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here