السّجن لحكم صربي تلاعب بنتائج مباراة

0

المنبر التونسي (السجن لحكم صربي) – قضت المحكمة العليا في صربيا بسجن الحكم سرجان أوبرادوفيتش 15 شهرا والإيقاف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 10 أعوام، وذلك لتلاعبه في نتائج إحدى المباريات في الدوري المحلي.

واحتسب أوبرادوفيتش ركلتي جزاء مثيرتين للجدل ترجمتها إلى هدفين لفريق سبارتاك من مدينة سوبوتيتسا في شباك منافسه “رودنيتجكي”، وذلك في مرحلة “البلاي أوف” للدوري الصربي لكرة القدم عام 2018.

وحصل سبارتاك على بطاقة المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ” في الموسم التالي.

وذكرت صحيفة “The Sun” البريطانية، وفقا لمعلومات من وكالة ” Tanjug”، أن دائرة مكافحة الفساد في المحكمة العليا في صربيا وجهت اتهامات بالتلاعب إلى الحكم بعد ثلاثة أعوام من الواقعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن حكم المباراة، أوبرادوفيتش، أشهر البطاقة الحمراء في وجه مهاجم الفريق الضيف ميلان بافكوف، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي، حيث طرد اللاعب بعد حصوله على بطاقتين صفراوين خلال دقيقتين.

وحضر المهاجم الذي تعرض للطرد والذي يلعب حاليا مع فريق تسرفينا زفيزدا “النجم الأحمر” جلسة الحكم في أحد محاكم بلغراد، وكان الشاهد الرئيسي في القضية.

وفي لقطة ركلة الجزاء الثانية في الدقيقة 78، تفاجأت الجماهير بالحكم وهو يحتسب ضربة جزاء من دون وجود أي خطأ داخل منطقة الجزاء.

واستمعت المحكمة إلى دفاع أوبرادوفيتش بأنه رأى لمسة يد أكدها له مساعده، لذلك احتسب ركلة الجزاء، ولكن تم الحكم بسجنه 15 شهرا.

المصدر: روسيا اليوم

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here