الدفاع عن المستهلك: الفلفل بـ5 دنانير والحلّ في المقاطعة

0

المنبر التونسي (الفلفل بـ5 دنانير) – أكد رئيس المنظمة التونسية للدفاع عن المستهلك سليم سعد الله في تصريح لموزاييك اليوم السبت 3 أفريل 2021 توفر كل المواد الاستهلاكية باستثناء تسجيل بعض الاضطراب في توزيع مادة الزيت النباتي مقابل عدم تسجيل أي تراجع في الأسعار رغم اقتراب شهر رمضان.

وذكر سعد اله على سبيل المثال سعر الفلفل الذي بلغ 5 دنانير للكيلوغرام، موجها الدعوة إلى المستهلكين لمقاطعته حتى ينخفض سعره.

كما كشف سليم سعد الله أن وزارة التجارة قامت بتخزين كميات هامة من المواد الاستهلاكية التي تشهد طلبا خلال شهر رمضان،  وانطلقت أيضا في مشاورات مع الغرف المهنية لتحديد سعر اللحوم البيضاء.

وأضاف سعد الله أن منظمة الدفاع عن المستهلك لاحظت وجود تفاوت في أسعار اللحوم الحمراء حيث شهدت تراجعا في بعض المناطق مقابل تواصل ارتفاعها في مناطق أخرى.

كما أكد انه خلال الأسبوع القادم سيكون هناك تنسيق مع وزارتي التجارة والفلاحة لضخ كميات اكبر من المواد الاستهلاكية في أسواق الجملة لتعديل العرض والطلب بهدف التحكم في الأسعار. ودعا رئيس المنظمة المستهلكين إلى عدم اللهفة في الأيام الأولى من شهر رمضان حتى لا تتسبب تلك اللهفة في الاحتكار والبيع المشروط وفي ارتفاع الأسعار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.