“حماة الحياة”… سهرة فنية لدعم المصالحة مع الأمني

0

المنبر التونسي (حماة الحياة) – تنظم ودادية أعوان وإطارات وزارة الداخلية  تظاهرة ثقافية بعنوان “حماة الحياة” وذلك في إطار  الاحتفال بالذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي.

“حماة الحياة ” هي تظاهرة ثقافية تتمثل في سهرة فنية تُنتظم من أجل دعم المصالحة مع الأمني في عيده الوطني فهو المواطن أولا وحامي البلاد وشعبها..

وسيُؤثث برنامج سهرة هذا اللقاء الفني مجموعة من  الأمنيين العازفين إلى جانب ثلة من الفنانين التونسيين.

وتحتفل تونس في شهر أفريل من كل سنة بعيد قوات الأمن الداخلي.

ويرجع تاريخ الاحتفال بهذه المناسبة إلى سنة 1956، اثر تحصل تونس على استقلالها التام، حيث تم انتخاب المجلس القومي التأسيسي لإعداد دستور جديد للبلاد، وتبعا لذلك تم تشكيل أول حكومة تونسية بعد الاستقلال برئاسة الحبيب بورقيبة.

وكانت أولويات الدولة التونسية الحديثة العمل على استتباب الأمن بالتراب الوطني وذلك ببعث وحدات قوات الأمن الداخلي يوم 18 أفريل 1956 المتكونة من الأمن الوطني (الشرطة) والحرس الوطني وأعوان السجون والإصلاح والديوانة  والحماية المدنية.

ومع السبعينات تم بعث الفوج الوطني لمجابهة الإرهاب والذي يعد رابع أقوى فرقة لمجابهة للارهاب في العالم. وتعود قوات الأمن الداخلي بالنظر إلى وزارة الداخلية.

وتنتظم ندوة صحفية يوم الثلاثاء 6 أفريل 2021 بقاعة صوفي القلي بمدينة الثقافة على الساعة منتصف النهار للاعلان عن برنامج التظاهرة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here