الشلي:”برنامج الانقاذ وفر 8 طائرات ورغم عيوبنا لازمنا ننقذو تونيسار”

0

المنبر التونسي (تونيسار) – قال الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية خالد الشلي خلال جلسة استماع صلب لجنة شؤون التونسيين بالخارج بالبرلمان الإثنين 5 أفريل 2021 إن برنامج الانقاذ الذي انطلقت الشركة في تنفيذه مكنهم من رفع نسبة جاهيزيتهم في عدد الطائرات من 4 إلى 8 طائرات ضمن برنامج يهدف لتوفير 15 طائرة كأسطول للشركة متعهدا بضمان جاهزية البقية.

2021 ستكون سنة تغيير الخدمات بالتونيسار

وأكد خالد الشلي أن مخطط الانقاذ يتقدم وبدأت الشركة تحقق بعض النتائج الإيجابية وتخلصت من بعض التخوفات مبرزا أن للشركة  عدة التزامات مالية سيتم توفيرها مع وزارة المالية منها لاصلاح نحو 8 طائرات بقيمة31 مليون دينار  كلفة الصيانة.

قدوم 3 طائرات بين اكتوبر 2021 و 2022

وبين الشلي أن هناك طائرات ستعود للعمل قبل الوقت المقرر في حين أخرى تتطلب شهرين صيانة معلنا عن قدوم طائرة جديدة للتونيسار في اكتوبر القادم واثنتان في 2022 مؤكدا أنهم يعملون على مشكل نظافة الطائرات اثر التشكيات والملاحظات المتراكمة على طائرات التونيسار.

اتفاق مع المزودين لاعادة جدولة ديون التونيسار

وأبرز الشلي  أنهم لأول مرة سيضعون  طائرة  على أهبة  الإستعداد  للاستخدام في الحالات القصوى أو ما يعرف بطائرة “باك أب” مؤكدا أن النسق العادي للشركة لن يعود قبل 2023  وأكد أنه تم الاتفاق مع موزدي تونيسار على إعادة جدولة ديونها مشيرا إلى العمل على ضمان جاهزية الـ 15 طائرة سينطلق مع شهر رمضان والى غاية جوان 2021.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here