سليانة: التمديد في الإجراءات الوقائية في ثلاث معتمديات

0

المنبر التونسي (سليانة) – أعلنت اللّجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بولاية سليانة، المنعقدة اليوم الاثنين بمقر الولاية، عن التمديد في الاجراءات الاستثنائية الوقائية المتخذة مؤخرا بكل من معتمديات سيدي بورويس والكريب والروحية، إلى حين صدور قرارات اللجنة العلمية.

وذكر رئيس اللجنة والي سليانة، عبد الرزاق دخيل، لـ(وات)، أن الإجراءات تشمل الحدّ من التنقل الى معتمديتي الكريب وسيدي بورويس والروحية ، إلا في الحالات القصوى، الى جانب مواصلة منع كل التجمعات والاحتفالات والتظاهرات، وغلق الحمامات ومنع انتصاب السوق الاسبوعية.

و شدّد على ضرورة احترام طاقة الاستيعاب المحدّدة بـ30 بالمائة في الفضاءات المغلقة، و50 بالمائة في الفضاءات المفتوحة، بالاضافة الى منع تدخين “النرجيلة” ولعب الورق والالتزام بالبروتوكول الصحي بالمقاهي والمطاعم، ورفع الكراسي بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال، والاقتصارعلى المأكولات والمشروبات المعدة للحمل، على ان تغلق هذه المحلات أبوابها على الساعة الثامنة مساء.
وبيّن دخيل، الى أنه سيتم العمل بمواصلة إقامة صلاة الجمعة بالاقتصار على الإطار المسجدي دون استعمال مضخمات الصوت، والالتزام بالبرتوكول الصحي في الصلوات الخمس، بالإضافة الى تكثيف حملات التقصّي.

من جهته ذكر المدير الجهوي للصحة عادل الحدادي في تصريح لــ(وات) أن عدد المقيمين بالمستشفيات بلغ 48 شخصا من بينها 28 بالمستشفيات المحلية و19 بالمستشفى الجهوي من بينها 5 بالإنعاش موضحا أن طاقة الإستيعاب بالمستشفيات بلغت 50 بالمائة، داعيا كافة المواطنين الى الإلتزام بالبروتوكول الصحي.

يشار إلى أن عدد الإصابات بلغ منذ بداية الجائحة إلى غاية أول أمس السبت 3546 إصابة و148 حالة وفاة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here