خبير اقتصادي ليبي للمنبر التونسي:سيكون لتونس نصيب من المشاريع لدعم التعاون الاقتصادي

0

المنبر التونسي (خبير اقتصادي ليبي) – تحدث وحيد عبدالله الجبو الخبير الاقتصادي من ليبيا في حديث لموقع المنبر التونسي، عن العلاقات الاقتصادية التونسية الليبية خاصة في الفترة المقبلة بعد تطور المشهد السياسي في ليبيا وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال الخبير الاقتصادي إن العلاقات الاقتصادية الليبية التونسية عريقة من قديم الزمن واستمرار التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين أمر حتمي لأن الامتداد الجغرافي يفرض نفسه بين ليبيا وتونس معتقدا ان المستقبل القريب سيشهد انطلاقة جديدة لتقوية ودعم التعاون الاقتصادي وخاصة بعد زيارة وفد غرفة التجارة والصناعة بصفاقس موخرا الي ليبيا وحضور وفد غرفة التجارة والصناعة بطرابلس إلى تونس الشقيقة للمؤتمر الاقتصادي الليبي التونسي أعطى دفعة قوية لإعادة هذا الانسجام التجاري لمصلحة البلدين.

وأضاف الخبير أن أعمال اللجنة الليبية التونسية المشتركة للتعاون ستنطلق في كافة المجالات برئاسة رئيسي الحكومتين الليبية والتونسية في القريب العاجل وهي فرصة لتجاوز الماضي والتلكؤ ودفعة قوية لثوثيق المزيد من الروابط الثنائية.

ويعتقد الخبير الليبي أن المرحلة المقبلة ما بعد الانتخابات والاستقرار ستبدأ الدولة الليبية في برامج اعادة الاعمار وستكون لدول الجوار العربية نصيب من المشاريع المتوقعة وخاصة تونس ومصر والجزائر وغيرها لان ذلك يعزز من ثوثيق وتعميق التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here