صندوق النقد الدولي يعلن استعداده لاستكمال التّعاون مع تونس

0

المنبر التونسي(صندوق النقد الدولي) – أكد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي جهاد أزعور اليوم استعداد المؤسسة المالية الدوليّة لاستكمال التعاون القائم مع تونس: مضيفا أن “العلاقة مستمرة مع تونس”.
وفي حوار مع قناة “سي آن بي سي”، ذكّر المسؤول بالنقد الدولي بمشاورات المادة الاربعة بخصوص المرحلة الأخيرة لاتفاقية تمويل مع تونس، مشيرا الى توصيات صندوق النقد الدولي الأخيرة والتي تتعلق أساسا بتسريع عملية التلقيح وتوسيع شبكة الدعم للفئات الأكثر تهميشا وتحسين أداء مؤسسات القطاع العام مشددا على قدرة  الاقتصاد التونسي على استعادة نشاطه حيث أنه يعول على موارد بشرية متعلّمة ذات قدرات متطوّرة، وفق تعبيره.
وأكد أهمية الاتفاق حول برنامج داخلي يتم التحاور بشأنه بين مختلف المكونات الاقتصادية والاجتماعية والخروج بعقد اجتماعي جديد، معلقا بالقول إن تونس أمام مرحلة جديدة اليوم.
وأشار الى تمويلات تحصلت عليها تونس من صندوق النقد الدولي من خلال دعم مالي بنحو 750 مليون دولار مباشرة بعد اندلاع جائحة كورونا وذلك من جملة 17 مليار دولار اضافية تم تقديمها للمنطقة.
وجاءت هذه التصريحات بالتزامن مع المؤتمر الصحفي الذي عقده مسؤول النقد الدولي في وقت سابق من اليوم حول آفاق الاقتصاد الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والقوقاز وآسيا الوسطى .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here