فرنسا ترحِّل عامل توصيل جزائرياً رفض توصيل طلبات لحرفاء يهود

0

المنبر التونسي(فرنسا) – أقدمت فرنسا على ترحيل عامل توصيل جزائري في شركة Deliveroo، بعد اتهامه بالتمييز ضد السامية، لرفضه توصيل الطلبات من طعام الكوشر إلى عملاء يهود، وذلك وفق ما أكده وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، الذي صرح بأن عامل التوصيل الذي يقيم بصورة غير قانونية في فرنسا، “طُرد من البلاد”، بعد إنهاء عقوبته بالسجن لأربعة أشهر.

حسب تقرير لصحيفة The Daily Mail البريطانية، الثلاثاء 20 أفريل 2021، فقد أدانت محكمة ستراسبورغ الجنائية عامل التوصيل بشركة Deliveroo لرفضه توصيل طعام أعده أحد مطاعم الكوشر في ستراسبورغ، إلى عملاء يهود. 

بحسب وسائل الإعلام، يدعى عامل التوصيل الجزائري ضياء الدين، ويبلغ من العمر 19 عاماً.

تقدم مالك المطعم بشكوى إلى الشرطة، متهماً عامل التوصيل بالتمييز، بعد أن رفض توصيل طعامه، وبعد اعتقاله اكتُشف أنه يقيم في فرنسا بصورة غير قانونية. 

وزير الداخلية الفرنسي قال في تصريحات تعود إلى يوم السبت: “مثلما وعدت، طُرد اليوم من البلاد عامل التوصيل الذي قال إنه لا يريد توصيل طعام إلى عملاء يهود، بعد أن قضى مدة عقوبته بالسجن، لا مكان للكراهية المعادية للسامية في فرنسا”.

في وقت تقديم مالك المطعم الشكوى، قالت مؤسسة يهودية إقليمية، وهي الكونستري الإسرائيلي في إقليم الراين السفلى، إن مطعم كوشر آخر أبلغ عن أن سائقين في شركة Deliveroo لا يوصلون الطلبات إلى عملاء يهود.

وقال الكونستري إن المؤسسة والمطاعم تقدمت بشكوى قضائية تستنكر ما وصفته بـ”تمييز صارخ ضد السامية”. 

فيما لم يتورط في الدعاوى القضائية إلا عامل توصيل واحد، وهو ضياء الدين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here