تونس مهددة بانقطاع الكهرباء والماء الصيف المقبل

0

المنبر التونسي (تونس) – قال عميد المهندسين كمال سحنون إثر جلسة استماع صلب لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح الخميس 22 أفريل 2021 إن تونس مهددة بانقطاع التيار الكهربائي والماء الصالح للشراب بسبب تواصل إضراب المهندسين وغياب الصيانة الضرورية بكافة المرافق العمومية.

وأشار عمدي المهندسين إلى أن تداعيات إضراب المهندسين بدأت تظهر في بعض الوديان والبحيرات نظرا لانعدام الصيانة على مستوى شبكات التطهير مبينا أن مياه البحر والمياه الموجهة لري المنتوجات الفلاحية غير مراقبة مصرحا بأن هذه المعطية جد خطيرة وتتحمل المسؤولية في ذلك الحكومة على حد تعبيره.

وأكد أن منشآت تشتغل بالغاز والبترول والمواد الكيميائية وتستعمل تقنيات خطرة تشهد تقديرا هندسيا دون المستوى إضافة إلى تكليف أشخاص دون المستوى المعرفي بمواقع المهندسين، مشددا في الوقت نفسه على أن هذه المؤسسات دون حماية الأمر الذي يهدد بكوارث حقيقية بسبب خطأ بشري بسيط حسب تعبيره.

وأشار عميد المهندسين إلى تقديم كل هذه المعطيات لأعضاء لجنة الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح مؤكدا أن ملف المهندسين موضوع يهم الأمن القومي حسب تعبيره.

وأفاد بأن اللجنة البرلمانية اقترحت تقديم مطلب لمكتب المجلس لمساءلة رئاسة الحكومة خلال جلسة عامة خصوصية حول ملف المهندسين وتكليف وفد عن اللجنة للقاء مع رئيس الحكومة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here