أندريه لوتيرير يتألق من جديد ويحرز المركز الثاني محققاً أفضل نتيجة لبورشه هذا الموسم

0
  • فالنسيا إي بري تشهد السباقين ‎5 و6 من بطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات

المنبر التونسي ( أفضل نتيجة لبورشه هذا الموسم) – استعاد فريق تاغ هوير بورشه فورمولا إي تألقه بعد الجولة الخامسة الصعبة من بطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات في فالنسيا (إسبانيا) يوم السبت مسجلاً أفضل نتيجة له هذا الموسم وذلك بعد أن حققت سيارة بورشه ‎99X إلكتريك رقم ‎36 التي يقودها أندريه لوتيرير المركز الثاني في الجولة السادسة من السباق‏.

وبهذه النتيجة حصل لوتيرير على أول مجموعة له من النقاط في البطولة وحظيت بورشه بثاني تتويج لها في هذا الموسم بعد تحقيق زميله باسكال فيرلين المركز الثالث في الجولة الرابعة في روما (إيطاليا). وأصبح فريق تاغ هوير بورشه فورمولا إي في المركز السادس ضمن تصنيف الفرق، وذلك في عامه الثاني فقط من المشاركة في منافسات أول سلسلة سباقات كهربائية في العالم‏.

وصرح ايميل ليندسي، رئيس عمليات فورمولا إي لفريق تاغ هوير بورشه فورمولا إي، بأن لوتيرير خاض السباق بذكاء وكفاءة عالية من أجل تحسين مركزه بأقصى قدر، وقال: “كانت النتيجة رائعة للفريق ولأندريه بالطبع. لقد كان يمر بموسم صعب حتى الآن ولكنه خاض السباق اليوم بذكاء وكفاءة، وأنا على يقين من أننا سنواصل خوض السباقات القادمة بنفس هذا المستوى”‏.

الجولة ‎‎5‎
في سباق شهد هطول أمطار غزيرة وقاطعته سيارات السلامة بصورة غير مسبوقة لخمس مرات، أنهى باسكال فيرلين سباقه في منطقة الصيانة بسبب مشكلة فنية في السيارة، وتوقف تسجيله للنقاط عند هذه المرحلة، ليكون السائق الوحيد الذي سجل النقاط في كل سباق حتى الآن خلال هذا الموسم. خاض فيرلين سباقاً صعباً، حيث بدأ من المركز الخامس، ولكن لأسباب تتعلق بالسلامة، كان عليه أن يدخل منطقة الصيانة بعد رفع العلم بسبب مشكلة فنية‏.

باسكال فيرلين، سائق بورشه (رقم ‎99): “بدأ اليوم بشكل جيد، فقد كنا سعداء بالتأهل وكانت بدايتنا مشجعة. تمكنت من التقدم بضعة مراكز، ووصلت قبل نهاية السباق إلى المركز السادس، ولكن لسوء الحظ اضطررت إلى التوقف في منطقة الصيانة”‏.

كما تراجع زميله في الفريق أندريه لوتيرير في السباق بعد بداية واعدة جعلته يتأخر بفارق ضئيل عن مراكز السوبر بول الستة الأولى بفارق جزئين من مائة جزء من الثانية، وذلك بعد أن أخرت العقوبات ترتيب اثنين من المتنافسين أمامه. وبعد أن تسبب في تصادم في اللفة الأولى، تلقى لوتيرير عقوبة جزائية، مما جعله يعود إلى مؤخرة السباق. ورغم أنه تمكن من التقدم بضعة مراكز في المرحلة النهائية، فإن تصادمه مع أحد المنافسين أدى إلى خروجه من السباق‏.

أندريه لوتيرير، سائق بورشه (رقم ‎36): ‎”‎ كانت البداية من المركز الخامس على خط الانطلاق جيداً ولكن لسوء الحظ، لم أستطع تجنب التصادم مع سيباستيان (بويمي) في اللفة الأولى، ثم عدت إلى السباق قبل أن أخرج منه بسبب مشاكل في مكابح السيارة”‏.

وقال ايميل ليندسي إن التصادم بعد وقت قصير من بداية السباق وحدوث مشكلة فنية في مكابح السيارة كلفا الفريق نقاطاً مهمة. وأضاف: “لقد أبلينا بلاءً حسناً من حيث السرعة والطاقة. ولكن قبل النهاية بحوالي خمس دقائق، واجهت كلتا السيارتين مشاكل فنية في المكابح، لذلك كان سباقاً صعباً بالنسبة لنا”‏.

الجولة ‎‎6‎
على النقيض من الجولة الخامسة، أقيمت الجولة السادسة في جو مشمس وحقق لوتيرير ثاني أسرع زمن في تصفيات مركز السوبر بول، ولكنه عاد مرة أخرى إلى المركز الخامس بسبب حادث التصادم في سباق السبت. وتصدّر فيرلين السباقات التأهيلية مبكراً لكنه بدأ من المركز الثاني عشر حيث تم تحقيق الأزمنة التالية على الحلبة سريعة الجفاف، مما أدى إلى تراجعه في الترتيب. وخاض فيرلين سباقاً هادئاً ليحتل المركز الثامن عشر بعد مواجهة بعض المشاكل الفنية‏.

ايميل ليندسي: “بعد أداء قوي آخر في التصفيات المؤهلة، واجه باسكال مشاكل في السيطرة على سيارته. سنحلل هذه المشاكل لكي يتمكن من العودة إلى القمة في سباق موناكو”‏.

باسكال فيرلين: “كان سباقاً صعباً. لا نعرف الأسباب على وجه التحديد، ولذلك علينا إلقاء نظرة على البيانات. على أية حال، لم أتمكن فعلياً من المنافسة طوال السباق. ولكني أتطلع إلى العودة إلى المنافسة في موناكو”‏.

اختار لوتيرير عدم المخاطرة في البداية، وضحى بمركزين قبل أن يتقدم بثبات عبر الحلبة بقيادة رزينة ليحقق المركز الثالث والذي احتفظ به حتى نهاية السباق. وحصل المنافس صاحب المركز الثاني على عقوبة بخمس ثوانٍ مما جعل لوتيرير يتقدم إلى المركز الثاني‏.

أندريه لوتيرير: “أنا سعيد للغاية بهذا التتويج. أخيراً حققت أولى النقاط لي في الموسم. استحقينا هذه النتيجة كفريق، وأكدنا على أننا نستطيع تقديم أداء رائع. كنا دائماً سريعين في اللفة الواحدة، ولكننا أثبتنا هذه المرة كفاءتنا أيضاً في إدارة الطاقة خلال السباق”‏.

يذكر أن الجولة السابعة من بطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات ستقام في شوارع مونتي كارلو التاريخية خلال سباق موناكو إي بري في ‎8 مايو‏.

لمزيد من المعلومات والأفلام والصور، يرجى زيارة غرفة أخبار بورشه عبر الرابط ‎newsroom.porsche.com ‎

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here