صرف المنح والمساعدات الاستثنائية للمتضررين من كورونا

0

المنبر التونسي (صرف منح) – أفاد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، اليوم الاثنين، خلال إشرافه على افتتاح مكتب جديد للصندوق الوطني للتأمين على المرض بمعتمدية قليبية من ولاية نابل، أنه من المنتظر صرف المنح والمساعدات الاستثنائية للمتضررين من جائحة كورونا موفى شهر جوان القادم.

وأشار محمد الطرابلسي في تصريح لـ(وات) إلى أنه تم تحيين القاعدة الأساسية للمنتفعين بهذه المساعدات ن خلال إحداث منصة رقمية موحدة تتضمن المتضررين من الجائحة خلال فترة الحجر الصحي (من 9 الى 16 ماي الجاري).
وأكد الوزير في جانب آخر أهمية إحداث فرع جديد للصندوق الوطني للتأمين على المرض بمعتمدية قليبية بهدف تقريب الخدمات من المضمونين الاجتماعيين ومسدي الخدمات الصحية بمعتمديات شمال ولاية نابل مضيفا أنه سيتم تعزيز الجهة بالإقليم الطبي الفرعي الذي لا يزال بصدد الانجاز من جهته أفاد رئيس مدير عام الصندوق الوطني لتأمين على المرض الحبيب التومي، أنه بعد افتتاح المكتب المحلي للصندوق بقليبية سيتم دراسة المطلب المتعلق بإحداث مركز محلي للصندوق بمعتمدية قربة بهدف تقريب الخدمات من المواطنين.
وذكر التومي بالإجراءات الأخيرة التي تم اتخاذها من قبل الصندوق الوطني للتأمين على المرض ومنها بالخصوص الترفيع في سقف المضمونين الاجتماعيين بنسبة 50 بالمائة وتوسيع قائمة العمليات الجراحية المتكفل بها في القطاع الخاص بالإضافة الى الترفيع في نسبة استرجاع مصاريف أعمال طب الاسنان من 50 الى 70 بالمائة بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و18 سنة والى نسبة 60 بالمائة. 
بالنسبة لبقية الشرائح العمرية من المضمونين الاجتماعيين وللاشارة من المنتظر أن يسدي المكتب المحلي للصندوق الوطني للتأمين على المرض بقليبية خدماته لحوالي 60 ألف منتفعا من المضمونين الاجتماعيين و125 من مسدي خدمة صحية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here