مشروع قطري: تونس تحتضن أضخم مشروع سياحي في شمال إفريقيا

0

المنبر التونسي (تونس) – أعلنت رائدة الأعمال القطرية زينب اليوسف، اليوم الأربعاء 2 جوان 2021، أن مدينة سوسة التونسية، ستستضيف هذا الصيف ”كرنفال سوسة سيتي”، والذي سيتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات التي ستعمل على دعم التنشيط السياحي والثقافي والتجاري ومجموعة من المبادرات الخيرية والتنموية.
 ووصفت زينب اليوسف، في حوار مع جريدة ”لوسيل” القطرية، المشروع الذي سيتم افتتاحه الشهر المقبل كأضخم مشروع سياحي في تونس ومنطقة شمال أفريقيا، مشيرة إلى أنه عبارة عن مدينة متكاملة من جميع العناصر والامتيازات بحيث تكون مدينة سياحية واقتصادية متكاملة تترك بصمة حتى موسم آخر ودولة أخرى لدعم تنشيط السياحة والاقتصاد.

وأشارت إلى أن المدينة سيتم تنقلها بين العالم بهدف التعاون بين الدول في جميع المجالات وجعلها مدينة من خلالها يتم تنشيط السياحة وتبادل ثقافات الدول وتوفير فرص العمل وتعزيز مبادرات تنموية وخيرية.

ستتم إقامة المهرجان بشكل موسمي، وسيستمر في تقديم فعالياته لمدة 12 أسبوعاً، متضمنا نشاطات مختلفة، وأقساما متنوعة كمدينة ترفيهية جديدة ومسرح عالمي يحتضن 30 عرضا عالميا من 18 دولة وعروض غنائية لنجوم تونس والعالم، كما سيضم مسرحا لعروض الأطفال العالمية وآخر للموسيقى ومنصة لتنمية المواهب لنشرها جماهيريًا.

كما سيتضمن المشروع منطقة مخصصة للمشاريع الصغيرة والصناعات التقليدية والحرفية، كما سيوفر المشروع أكثر من 3000 فرصة عمل موسمية مباشرة وغير مباشرة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here