(فيديو) المديرة العامة لليونسكو تشيد بدور تونس في مجالات النهوض بالتعليم وبتكنولوجيات الاتصال الحديثة …

0

المنبر التونسي (المديرة العامة لليونسكو) – استقبل رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، بعد ظهر يوم الاثنين 07 جوان 2021 بقصر قرطاج “أودري أزولاي”، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، التي تؤدّي زيارة إلى تونس في إطار مشاركتها في فعاليات الدورة الثامنة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقيّة منظمة اليونسكو حول التراث الثقافي المغمور بالمياه.

وقد أثنى رئيس الجمهورية، خلال هذا اللقاء، على الدور الذي تلعبه منظمة “اليونسكو” في نشر قيم العلم والتربية والثقافة عبر العالم. كما استعرض أبرز الجهود التي تقوم بها بلادنا في إطار المحافظة على التراث الوطني والعالمي، مجددا الدعوة إلى تعزيز التعاون مع هذه المنظّمة خاصّة من خلال فتح مكتب لها بتونس، وإلى ترسيم جزيرة جربة، التي ستحتضن فعاليات القمة 18 للفرنكوفونية أواخر السنة الجارية، ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

من جانبها، أشادت المديرة العامة لليونسكو بالدور الإيجابي الذي تلعبه بلادنا صلب المنظمة لاسيما في مجالات النهوض بالتعليم وبتكنولوجيات الاتصال الحديثة والمحافظة على التراث.

وأفادت المديرة العامة، في تصريح عقب المقابلة، بأن لقاءها برئيس الجمهورية مثّل فرصة للتعريف بأبرز أنشطة اليونسكو في مجالات الثقافة والتربية ونشر المعرفة، كما شكّل اللقاء مناسبة للتباحث حول المحافظة على التراث العالمي وسبل تطوير قطاع التربية في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد – 19 وتعزيز التعاون العلمي على المستوى الدولي.

واتفق الطرفان، خلال هذا اللقاء، على ضرورة تحسين النفاذ إلى مصادر المعرفة والرّفع من جودة التعليم باعتباره العامل الأساسي لمجابهة تحدّيات القرن 21.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.