لحظة لقاء أب وابنه المختطف قبل 58 عاماً (فيديو)

0

المنبر التونسي (الصين) – إلتقى أب صيني مُسن لأول مرة بابنه الذي تعرَّض للاختطاف قبل 58 عاماً، لتنتهي بذلك معاناة استمرت لعقود واختتُمت بذرف الأب والابن للدموع وهما يجتمعان مجدداً أمام عدسات الكاميرات.

ذكرت صحيفة The Mirror البريطانية، أمس الجمعة 11 جوان2021، إن الأب الصيني “لو” يبلغ من العمر الآن 90 عاماً، فيما يبلغ عمر الابن (فو) حالياً 60 عاماً، وقد اجتمعا مجدداً في مدينة زوتشوانغ بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين.

وفقد “لو” ابنه عام 1963 داخل محطة قطار عندما كان عمره عامين، ومنذ ذلك الوقت لم يعُد يرى “فو، يعتقد “لو” أن مهربين اختطفوا ابنه ونقلوه إلى مدينة شنغهاي، وهناك تبناه زوجان.

وكشف مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام صينية لحظة لقاء “لو” والابن “فو”، وكان اللقاء مؤثراً حيث لم يتمالكا نفسيهما ودخلا في نوبة من البكاء الشديد والعناق.

استمر الأب “لو” استمر في البحث عن ابنه لسنوات، عبر الإنترنت، والصحف ووسائل الإعلام، لكن محاولاته باءت بالفشل، بحسب صحيفة Global Times الصينية.

فتحت السلطات الصينية في زوتشوانغ تحقيقاً خاصاً حول القضية، في عام 2015، واستخدموا تقنيات حديثة في تحديد الحمض النووي لاستخدامه في البحث عن الابن “فو”، ووسعوا أيضاً نطاق البحث ليشمل المزيد من المقاطعات الصينية.

وتمكنت السلطات من العثور على الابن المفقود، بعد مطابقة الحمض النووي وتم تأكيد العلاقة البيولوجية بين “لو” و”فو”، وقال الابن إن “والديه بالتبني” كانا قد قالا له بأنهما تبنياه من شنغهاي، وإنهما لا يعلمان شيئاً عن أصوله الحقيقية.

كانت وزارة الأمن العام في الصين قد أطلقت حملة وطنية لمواجهة اختطاف الأطفال ومكافحة الاتجار بهم، ونجحت في العثور على 1680 طفلاً تم الاتجار بهم حتى الآن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.