هواوي ووزارة تكنولوجيا المعلومات: نحو مزيد توسيع نطاق التعاون

0

المنبر التونسي (هواوي) – اجتمع السيد فاضل كريم، وزير تكنولوجيا الاتصال يوم الجمعة 18 جوان 2021 ، عبر تقنية الفيديو ، مع السيد WANG Tao المدير التنفيذي ورئيس ICT Products& Solutions لدى هواوي رفقة فريق من الشركة من بينهم السيد Terry HE رئيس هواوي شمال إفريقيا إضافة إلى السيد Benjamin HOU رئيس Huawei Northen Africa Carrier Business Dept

وخلال هذا الاجتماع قدم فريق هواوي إنجازات الشركة في السنوات الماضية. كما جدّدوا التأكيد على التزامالشركة بمعاضدة مجهودات الحكومة في حربها ضد فيروس كوفيد-19 ، عبر المشاركة في تطوير مختلف القطاعات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصال والتحول الرقمي في البلاد. وقد رحب وزير تكنولوجيا الاتصال بكل المجهودات المتواصلة التي تبذلها هواوي وأكد على دورها الهام في تحديث شبكة الاتصالات في تونس.

وأشاد السيد فاضل كريم بالانجازات التي قدمتها هواوي من بينها أول تجربة G5  في تونس بالشراكة مع اتصالات تونس كما شدّد على أهمية البرامج التي طورتها  هواوي للنهوض بالمواهب التونسية الشابة في مجال تكنولوجيا المعلومات على غرار ‘أكاديمية هواوي ” و”بذورالمستقبل” .

وذكّر السيد WANG Tao  بجهود الشركة المستمرة لتعزيز حضورها وتطويره في تونس ، وتحسين جودة عملياتها وتعزيز كفاءتها في التسليم مع تحقيق قيمة تجارية ملموسة. وفي نفس السياق ، أكد على  أنه يمكن  للوزارة الاعتماد على جاهزية ودعم هواوي كلاعب رئيسي في النظام  الرقمي التونسي من أجل جعل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات رافعة مهمة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد. إضافة إلى دعم تونس في استراتيجيتها الرقمية لعام 2025 .  وأشار إلى  أنّ الفرق الخاصة بهواوي مستعدون دائما لمشاركة خبراتهم في مجال التحول الرقمي ومجالات استخدام التقنيات الناشئة.

ومن جهته تحدث السيد Terry HE عن آفاق تطور الصناعة العالمية في مجال الاتصالات ومن بينها صناعة تكنولوجيا الاتصال ودورها في تطوير الناتج الداخلي العام .

وجدّد السيد فاضل كريم على تشجيعه لهواوي على تعزيز شراكتها مع الشركات التونسية الناشئة وتطوير الابتكار والتكنولوجيات الحديثة في تونس كما أشار الوزير إلى أهمية احترام قواعد الأمن السيبراني في تطوير الاقتصاد الرقمي.

وفي نهاية اللّقاء عبّر السيد WANG Tao عن سعادته بالحوار الذي دار بينه وبين وزير تكنولوجيا الاتصال حول  فرص الرقمنة في تونس والإمكانيات المتاحة للتعاون بين هواوي وتونس في المجال الرقمي.

كما أعرب عن أمله في انتهاء هذه الجائحة وفي تنظيم لقاء حضوري قريبا مع الوزير.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here