القضاء العدلي: تأجيل النّظر في ملفي البشير العكرمي والطّيب راشد

0

المنبر التونسي (القضاء العدلي) – قرر مجلس التأديب بمجلس القضاء العدلي يوم الخميس 1 جوان 2021 تأجيل النظر في الملفات التأديبية الخاصة بالقاضيين بشير العكرمي والطيب راشد.

وحسب تصريح المحامي شكري عزوز لجريدة ” Jdd” فقد قرر مجلس التأديب خلال اجتماعه تأجيل النظر في قضية البشير العكرمي إلى يوم 12 جويلية المقبل فيما تم تأجيل النظر في ملف القاضي الطيب راشد إلى غاية 16 جويلية نظرا إلى تواجده خارج البلاد.

يُذكر أن رئيس محكمة التعقيب الطيب راشد، اتهم في تقرير مطول وجهه إلى المتفقد العام بوزارة العدل وكيل الجمهورية بشير العكرمي بتجاوزات وخروقات قام بها في علاقة بملفي الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في الوقت الذي طالب فيه البشير العكرمي برفع الحصانة عن رئيس محكمة التعقيب الطيب الراشد واتهمه بالفساد وأشار العكرمي إلى ممتلكات الرئيس الأول لمحكمة التعقيب العقارية والتي اتهمه فيها بشراء عدة عقارات وتعمّد التنصيص على أثمان غير حقيقية لها.

يشار أن الطيب راشد هو عضو في المجلس الأعلى للقضاء وفي الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين، وتعهد المجلس الأعلى للقضاء بالملف ليقرر أولا رفع الحصانة عن القاضي الطيب راشد ثم ومنذ يوم  16 ديسمبر 2020 قرر تجميد عضوية الرئيس الأول لمحكمة التعقيب نظرا لكونه محل شبهة جزائية ، ثم طعن القاضي الطيب راشد في هذا القرار لدى  الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية و التي قضت بعدم الاختصاص.

وفي 11 مارس 2021 قرر مجلس القضاء العدلي إحالة القاضيين البشير العكرمي والطيب راشد على مجلس التأديب، معتبرا مجلس التأديب متعهدا بملفات التأديب  المحالة عليه من قبل وزير  العدل بالنيابة : “ورفض إرجاع القرار” .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here