بلحاج: “يا دولة ويا مسؤولين اتركوا الصراعات وجيبولنا التلقيح بسرعة الوضع معادش يتحمّل !”.

0

المنبر التونسي (أحلام بلحاج) – أكدت أحلام بلحاج الكاتبة العامة لنقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الاستشفائيين في تصريح لموزاييك الجمعة 2 جويلية 2021 أن الوضع في أقسام الاستعجالي كارثية أمام تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا التي بلغت أرقاما قياسيّة هذا الأسبوع.

وقالت “الحالة حرجة جدا ونحتاج رؤية واضحة من الحكومة وقرارات جدية… الجميع يعلم أنّ منظومة صحية مهترئة لكنها قاومت ومازالت تقاوم لكننا وصلنا إلى وضع كارثي” حسب تعبيرها.

وتابعت بلحاج “لا تتركوا المنظومة الصحية تنهار لأنها لم تعد قادرة على المقاومة أكثر” وفق قولها

وأوضحت أحلام بلحاج أنّ مهنيي القطاع طالبوا منذ شهر ديسمبر الماضي بتركيز هيئة عليا لإنقاذ الصحة العمومية وتخصيص ميزانية “وتعهدوا لنا لكن لم يتحقق أيّا من ذلك إلى اليوم” وفق تعبيرها.

وكشفت ضيفة “ميدي شو” أنّ المستشفيات اليوم تعيش وضعا كارثيا بسبب تزايد الديون وقلّة الموارد، قائلة “الصيدلية المركزية رفضت مدّ بعض المستشفيات بالأدوية لعجزها عن تسديد ديونها في المقابل نجد أنّ الصندوق الوطني للتأمين على المرض لم يدفع متخلداته في هذا الظرف الدقيق”.

وشدّدت الكاتبة العامة لنقابة الأطباء على أنّ مهنيي الصحة يعانون من وضعية نفسية صعبة ” لا تتركوهم يواجهون هذا الوضع بمفردهم أمام مواطنين يطالبون بحقهم في التداوي.. لم يعد بإمكاننا تقديم المزيد” حسب تعبيرها.

وتساءلت “متى سيتمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة؟ لم بقيت كل الوعود حبرا على ورق ولم تتحقق إلى اليوم ؟”

وتابعت “الدولة لاهية في حاجات أخرى والبلاد غارقة في أزمة صحية عميقة.. أطباء وعملة وممرضين لم يتحصلوا على رواتبهم منذ 9 اشهر .. ويني الدولة؟”.

وطالبت أحلام بلحاج الكاتبة العامة لنقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الاستشفائيين بـ”انسجام سياسي لإعطاء إشارة واضحة ومطمئنة للمواطنين”، معتبرة أنّ انضباط التونسيين رهين انسجام قرارات السياسيين.

 كما دعت إل ضرورة التسريع في جلب التلاقيح لمقاومة الوباء، قائلة “يا دولة ويا مسؤولين وينكم اتركوا الصراعات وجيبولنا التلقيح بسرعة الوضع معادش يتحمّل !”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here