تكريم بنات قرية ”SOS” المحرس الناجحات في الباكالوريا

0

المنبر التونسي (‘SOS’ المحرس) – أشرف وزير التربية فتحي السلاوتي خلال زيارة أداها اليوم الأربعاء 7 جويلية 2021 إلى قرية “س و س” المحرس بولاية صفاقس تكريم 3 فتيات من محضوني القرية نجحن في الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا وهن على التوالي صبرين بن شعبان (باكالوريا تقنية) وحياة التليلي (باكالوريا اقتصاد وتصرف) وأمل النجعي (باكالوريا اقتصاد وتصرف).

وقال الوزير في كلمة ألقاها خلال هذا الموكب الذي حضره عدد محدود من الإطارات الجهوية يتقدمهم والي صفاقس ومن أسرة قرية “س و س” المحرس (إطارات ومحضونين وأمهات)، إن تكريم الناجحات في هذه المنشأة ذات الأهداف التربوية والاجتماعية والإنسانية هو تكريم لجهود كل العاملين فيها ومن خلالهم لكل جهة صفاقس التي حققت كعادتها نتائج باهرة في مناظرة الباكالوريا بفضل اجتهاد أبنائها وبناتها والأسرة التربوية فيها وبفضل مراهنة الاسر فيها على العلم والمعرفة.

وقد احتلت مندوبيتا التعليم بصفاقس 2 وصفاقس 1 على التوالي المرتبة الأولى والثانية وطنيا من حيث نسب النجاح في المؤسسات العمومية حيث حققتا 64,53 بالمائة و64,36 بالمائة.
وأضاف فتحي السلاوتي إن العلم والمعرفة يبقيان الحل لكل التحديات والأزمات التي تعيشها تونس، مثمنا أجواء الفرح والانشراح والأمل التي أفرزتها نتائج الدورة الرئيسية لمناظرة الباكالوريا هذه الأيام في وقت تكابد فيه تونس أزمة اجتماعية واقتصادية وصحية صعبة ويشعر فيها أبناؤها بالحزن والخوف والتوجّس.

ولفت إلى أن من النقاط المضيئة في هذا الظرف الصعب نسبة النجاح المسجلة في الباكالوريا، معربا عن أمله في أن تدخل نتائج مناظرتي الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية (السيزيام) وختم التعليم الأساسي (النوفيام) مزيدا من أجواء الفرح على الأسر التونسية.

ومن جهته اعتبر رئيس لجنة دعم قرية “س و س” المحرس محمد مقديش أن تكريم وزارة التربية للناجحين من محضوني القرية من شأنه أن يشحذ هممهم ويجدد الأمل فيهم ويدفع العاملين في القرية إلى مزيد الاجتهاد وتوفير الإحاطة والتغلب على الصعاب.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here