ببادرة من البلدية.. تحويل القاعة الرياضية المغطاة بالزهراء إلى مستشفى

0

المنبر التونسي (الزهراء) – ببادرة من بلدية الزهراء، وبدعم من بعض رجال الأعمال بالجهة، وبالتعاون مع جمعيات ناشطة في المجتمع المدني، تم تجهيز القاعة الرياضية المغطاة لتتحول الى مركز صحي مجهزة بـ20 سرير اكسيجان.

وقال رئيس بلدية الزهراء، محمد ريان الحمزاوي، اليوم السبت، بمناسبة الاعلان عن افتتاح المركز، “إن القاعة التي تم تجهيزها في وقت قياسي ستخصص لاستقبال المرضى المصابين بفيروس “كورونا” والذين هم في حاجة إلى حصص اوكسيجان ستنطلق في مرحلة اولى بطاقة استيعاب تقدر بـ20 سريرا في انتظار توسيع طاقة استيعابها لتشمل عددا اكبر”.

وأوضح الحمزاوي ان الاشراف على القاعة سيتم تحت انظار مجموعة من الاطارات الطبية وشبه الطبية المتطوعين والذين سيؤمّنون دوام الاستمرار بالمركز للتكفل بالحالات الوافدة.

وتم تجهيز مركز العزل الصحي (20سريرا) ، بآلات التنفس الاصطناعي، والات القيس والتحليل، واجهزة المراقبة متعددة الأبعاد، وآلات تخطيط القلب، حتى يتمكن اطباء الجهة من التناوب بكل أريحية وتقديم الخدمات الضرورية لمستحقيها.

واستغرب عدد من الحاضرين، عدم حضور ممثلين عن السلطة الجهوية وعن وزارة الصحة وسط أنباء عن عدم رضى من قبل هذه الجهات التي ترى فيها خطوة أحادية الجانب.

وعبّر عدد من الحاضرين عن استيائهم من غياب الدعم المعنوي من قبل الجهات المشرفة على ادارة ازمة “كوفيد 19” خاصة في هذا الظرف الذي تستحق فيه البلاد الى مثل هذه المبادرات الشجاعة.

وكان والي الجهة، علي سعيد، اكد في تصريحات اعلامية سابقة خطورة الوضع الوبائي في ولاية بن عروس، معلنا خلال انعقاد المجلس الجهوي يوم 6 جويلية الجاري عن تخصيص 140 الف دينار لاقتناء اجهزة تنفس ومعدات طبية لدعم المستشفى الجهوي بالياسمينات، الى جانب الاعلان عن الشروع في اقامة مستشفى الميداني المرسل من دولة قطر والذي تقدر طاقة استيعابه بـ200 سرير وذلك بمحاذاة المستشفى الجهوي.

وات

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here