حافظ الزواري للمنبر التونسي: للأسف نحن في وضعية “ديمقراطية الفوضى” والمجلس “ما يخدمش المواطن”

0

المنبر التونسي (حافظ الزواري) – انتقد اليوم الإثنين 12 جويلية 2021، النائب ورجل الأعمال حافظ الزواري، في تصريح لموقع المنبر التونسي  الوضع السياسي في البلاد، مؤكدا أن الصراعات التي تدور داخل مجلس النواب لا تتعدى التركيز على معارك التموقع و الزعامات التي لا تنفع الناس،  وأشار الى أننا اليوم في وضعية “ديمقراطية الفوضى” على حد قوله.

كيف تقيم الوضع السياسي في هذه المرحلة؟

منذ سنة 2020، صرحت أن مجلس نواب الشعب لم يعد في خدمة الصالح العام وعزل نفسه عن خدمة الناس، المجلس أصبح “سوق عكاظ” وهذا شي يأسف…

ما يحصل داخل البرلمان من عنف ومعارك تموقع لا تشجع على العمل السياسي الحقيقي الذي يخدم مصالح الناس قبل المصالح الذاتية للسياسيين.

نحن اليوم في وضعية ديمقراطية الفوضى في غياب الديمقراطية المسؤولية التي تعطي الأولوية للصالح العام.

ماهي مسؤولية رئيس الجمهورية في ما يحدث؟

أرى ان رئيس الجمهورية لم يتحرك في عدد من الملفات بل وعطل أمورا في بعض الأحيان، وأشكر بالمناسبة الجيش التونسي على مساهمته في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، وهنا أتسائل لما لا يأخذ الجيش بزمام الأمور في علاقة بالوضع الصحي بصفة عامة.

ازاء هذا الوضع الصحي المتردي، ماهي الأولويات وطرق التدخل؟

في ظل ما يحدث خاصة مع الانتشار الواسع لوباء كوفيد-19، أوجه نداء الى الحكومة والى أصحاب الامكانيات لتقديم المساعدة الى المواطن كل من موقعه.

يجب ضمان وصول الاعانات والمساعدات الطبية التي قدمتها بعض الدول لتونس في هذه الجائحة.

تبرعت بنصف مليار لفائدة قطاع الصحة في سوسة، كيف يمكن أن يساهم نواب الشعب في دعم مجهودات مجابهة كورونا؟

امكانياتنا ومجهوداتنا تبقى ضعيفة امام امكانيات الدولة في مواجهة فيروس كورونا، بالنسبة لي قمت بواجبي ازاء قطاع الصحة في جهة سوسة، وأرى من الواجب تحرك جميع الأطراف والمساعدة لمعاضدة مجهودات الدولة في هذا المجال.

بالنسبة للوضع الاقتصادي هل نحن على شفا هاوية فعلا؟

ضرورة دق ناقوس الخطر بل وأكثر من ذلك فنحن “قريب نطيحه في هفهوف” فلم يعد عندنا امكانيات أخرى للنهوض بالقطاع الاقتصادي، خاصة بعد ترتيب تونس الأخير والذي يؤكد صعوبة ودقة الوضع.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here