هلع واحتقان في المستشفى الجهوي بتطاوين بسبب نقص الأوكسيجين

0

المنبر التونسي(تطاوين) – شهد المستشفى الجهوي بتطاوين، مساء الخميس 15 جويلية 2021، حالة احتقان شديدة خوفا من نفاذ الأوكسيجين الذي يحتاجه أكثر من 40 مصابا بفيروس كورونا يتلقون العلاج في الاقسام الثلاثة المخصصة لمرضى كوفيد-19.

وسارع الإطار الطبي المشرف في المستشفى، وتفاديا لكل تعكر للوضع، بإجلاء عدد من المصابين ونقلهم عبر سيارات الإسعاف الى مستشفيات أخرى خارج الولاية حسب ما أكده مصدر مسؤول في المستشفى في تصريح إعلامي. وقال ذات المصدر، إن 5 مرضى تم نقلهم الى صفاقس اعتبارا لاحتياجهم لكميات كبيرة من الاكسيجين خاصة وأن خزان الأوكسيجين بالمستشفى الجهوي بتطاوين لا يحتوي إلا 3 آلاف لتر وهي كمية لا تفي بحاجة المصابين لفترة كافية وذلك حتى يتم ضخ كميات جديدة من الاكسوجين بهذا الخزان.

من جانبه، أفاد معتمد ذهيبة راشد الحداد بأن الاشقاء في ليبيا قدموا بصفة عاجلة مساء اليوم 15 اصطوانة من الأوكسيجين كدفعة أولى من الكميات التي عبر مسؤولو مصنع للاكسيجين بنالوت عن استعدادهم للعمل على مدار الساعة لملء أي عدد من اصطوانات الاكسوجين من نوع (B50) لتلبية حاجيات مستشفى تطاوين.

وقد دعا مسؤولو الصحة ومكونات المجتمع المدني المواطنين إلى القطع مع كل مظاهر الاستهار بصحتهم وعدم التزام بعضهم بالبروتوكول الصحي وهو ما ادى الى الى الوصول الى هذا الوضع الصعب جدا الذي تعيشه عائلات المرضى وخاصة الاسرة الصحية في المستشفى. وقد ادى هذا الاهمال وعدم التقيد بشروط الحماية من هذا الفيروس الى احتلال ولاية تطاوين المرتبة الاولى على الصعيد الوطني في عدد الاصابات الذي بلغ 1724 مصابا لكل 100 الف ساكن وهو مؤشر مخيف ويؤدي الى المزيد من الخسائر البشرية التي بلغت اليوم 50 وفاة خلال النصف الاول فقط من الشهر الجاري.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here