أحمد كرم: الحركية المالية في البنوك عادية وهذه مواصفات رئيس الحكومة المطلوبة..

0

المنبر التونسي (أحمد كرم) – نفى الرئيس السابق للجمعية المهنية للبنوك، أحمد كرم، ما يروج من أخبار حول سحب مبالغ طائلة من الأموال من البنوك بعد على خلفية القرارات الأخيرة لرئيس الجمهورية قيس سعيد مؤخرا .

وأضاف أحمد كرم، في تصريح لشمس أف أم، اليوم الإثنين 02 أوت 2021،  أن الحركية المالية في البنوك عادية وما يروج هو مجرد إشاعة.

وأوضح  أن شهر جويلية في تونس هو شهر المصاريف حيث احتفل التونسيون بعيد الأضحى والعطل الصيفية مما يستوجب سحب الأموال وهذا العام لم يقع تسجيل حركية أكثر من العادة.

وقال  أحمد كرم، في نفس التصريح، إنه من الضروري التسريع في تعيين رئيس حكومة جديدة وقد كشف عن المواصفات التي من الضروري أن تتوفر فيه وأولويات المرحلة المقبلة.

وأبرز  كرم،  أنه من الضروري أن يكون رئيس الحكومة مسير ناجع وقادر على فهم الوضع الاقتصادي وتكون له الشجاعة على اتخاذ قرارات ضرورية وجريئة وغير شعبية.

وتابع كرم، أنه من الضروري أن يكون لرئيس الحكومة الجديد تصور لتونس ويكون عصري ويغير الأمور ويسعى للتماشي مع حاجيات الشباب والتغيرات العالمية.

ولفت أحمد كرم إلى أن هناك 5 أولويات للفترة المقبلة وهي الدولة القوية من خلال تطبيق القانون ومعالجة الإشكال الصحي وتغيير الدستور من خلال تنظيم استفتاء للتوجه إلى نظام رئاسي مراقب من البرلمان ومراجعة القانون الانتخابي .

وأكد الرئيس السابق للجمعية المهنية للبنوك، أن من بين الأولويات في المرحلة القادمة تقديم برنامج واضح يتضمن إجراءات ضرورية لإنقاذ المالية العمومية وإجراءات لإعادة الثقة لكل المتدخلين من رجال أعمال وقطاع خارجي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا