تفاصيل انطلاق أكبر عملية تطعيم ضد فيروس كورونا في تونس

0

المنبر التونسي (تلقيح) – تنطلق غدا الأحد عملية مكثفة للتلقيح ضد كوفيد 19 في كامل تراب الجمهورية ستكون هي الأكبر منذ انطلاق الحملة الوطنية في مارس 2021 قصد كبح جماح جائحة راح ضحيتها أكثر من 20 ألف شخص.

وتستهدف العملية حصريا الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 سنة فما فوق من المسجلين في منظومة ايفاكس او من غير المسجلين على ان يكونوا مصحوبين، بوثيقة تثبت هويتهم سواء بطاقة تعريف وطنية او جواز سفر.

وبالنسبة الى الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى فهم غير معنيين بهذه الحملة و لا يمكنهم التلقيح في إنتظار أن تتم دعوتهم للحصول على الجرعة الثانية عبر إرسالية قصيرة. هذا بالاضافة الى أن الأشخاص الذين تمت دعوتهم للحصول على الجرعة الأولى بعد يوم 08 أوت 2021 فهم غير معنيين بالتلقيح ضمن هذه الحملة.

وسيتم استعمال التلقيح البريطاني استرازينيكا الذي تتوفر تونس على مليون و300 الف جرعة منه، وهو تلقيح أثبت نجاعته حسب العديد من النشريات العلمية ومصادق عليه من عديد الهيئات العلمية في العالم وتوصي باستخدامه للفئات العمرية التي تفوق 40 سنة.

ومن المنتظر توفير مليون و500 ألف جرعة من التلاقيح، خلال اليوم الأول لعمليات التلقيح المكثف، أي بمعدل 4000 جرعة لكل مركز تلقيح حسب ما أكده سابقا المستشار لدى رئيس الجمهورية، وليد الحجاّم.

وتأتي هذه العملية المكثفة للتلقيح، التي أذن بتنظيمها رئيس الجمهورية قيس سعيد، اثر ما وفرته دول شقيقة وصديقة لتونس من كميات هامة من التلاقيح ناهزت 6 مليون جرعة.  

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here