عبو: الإقامة الجبرية ليست كافية و”رموز الفساد في تونس مزالوا طلقاء” 

0

المنبر التونسي (محمد عبو) – اعتبر محمد عبو مؤسس التيار الديمقراطي والوزير السابق،  في تصريح لموزاييك انه غير متخوف من رئيس الجمهورية قيس سعيد، قائلا إنه تابع كل خطاباته بعد القرارات التي اتخذها وأنه شدد مرارا على كونه ليس انقلابيا، إضافة إلى ثقته في القوى الوطنية والمدنية التي تقوم بدور رقابي هام.

في حين انتقد عبو البطء في اتخاذ اجراءات ضد الفاسدين، معتبرا أن الإقامة الجبرية ليست كافية ،كما أن ”رموز الفساد في تونس مزالوا طلقاء اليوم”.

وعن القضاء والحملة التي طالت القضاة مؤخرا، قال عبو ”توقفوا عن إهانة القضاة وتعميم الفساد، لا بد من التخلص من القضاة الفاسدين لكن ليست كل السلطة القضائية فاسدة”.

وشدد عبو على ضرورة فتح ملفات وزارتي العدل والداخلية، إضافة إلى فتح بحث في ممتلكات كل السياسيين. وقال ”لا بد من البحث في نمو الثروة غير المبررة لكل السياسيين، هذا يمكن أن يتم خلال شهر”. وتابع ”لا بد من البحث في كل الشبهات. هذه فرصتنا مع الفصل 80 والاجراءات الاستثنائية”.

كما دعا إلى فتح ملفات تمويل الأحزاب والحملات الانتخابية، معتبرا أن لا معنى للذهاب إلى انتخابات دون تحقيق المساواة بين جميع الاحزاب والسياسيين.

ودعا أيضا إلى محاسبة الإداريين ومسؤوليي الإدارات الذين خدموا أحزابا سياسية، وقال ”رئيس الجمهورية يعرفهم مليح”. وأضاف قائلا ”النهضة رقم واحد في الفساد واختراق الادارة، لازم محاسبة قياداتها، البحث يمكن يوصلنا لعقوبات صارمة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.