(صور) فريق طب الطوارئ البريطاني يقدم الدعم والتدريب للطواقم الطبية في تونس

0

المنبر التونسي (الطوارئ البريطاني) – وصل إلى تونس اليوم 13 أوت 2021 خبراء من فريق طب الطوارئ البريطاني، يصحبه فريق الدعم الصحي السريع، للمساعدة في تصدي تونس الجائحة كوفيد-19 وذلك بناء على طلب من الحكومة التونسية .

ويضم الفريق 9 أطباء وممرضين وخبراء في المجال اللوجستي من المملكة المتحدة وفرنسا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإيطاليا، علما بأن الخبراء الطبيين متخصصون في طب الطوارئ، والأمراض المعدية، والوقاية والسيطرة على المرض، فضلاً عن الرعاية الصحية الإنسانية.

وسيوفرون أيضا الإشراف السريري والدعم لخدمات الرعاية الصحية التونسية، ومن المتوقع أن يستمر تواجدهم في تونس لمدة تصل إلى التي 10 أسابيع.

ويأتي تقديم هذه الخدمات استجابة لطلب مباشر من الحكومة التونسية في وقت تتسارع فيه زيادة الإصابات بمرض كوفيد-19 في البلاد، ما يؤدي إلى أزمة صحية وبالتالي إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد.

كما أدى ارتفاع عدد الإصابات والوفيات الجديدة بكوفيد-19 في تونس خلال شهر جوان إلى شغل جميع الأسرة في المستشفيات وغرف العناية المركزة في جميع أنحاء البلاد، التي وصلت الحدود القصوى من الاستيعاب.

ويقدم فريق الدعم الصحي السريع البريطاني دعماً للبلدان منخفضة ومتوسطة الدخل في مجال التحقيق في حالات تفشي الأمراض والاستجابة لها، وإجراء البحوث من أجل تحسين استجابيتنا للأوبئة في المستقبل.

وفي مهمته الحالية في تونس، سيعمل المختص بالعدوى والوقاية والسيطرة في فريق الدعم الطبي السريع، جنبا إلى جنب مع فريق طب الطوارئ في المستشفى الميداني لمجابهة فيروس كورونا بالمنزه، لتدريب المهنيين الصحيين على إدارة شؤون العدوى والوقاية والسيطرة، وذلك لدعم النظام الصحي التونسي في مواجهته لجائحة كوفيد-19.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here