الطرابلسي: “بعض القطاعات تشهد تهربا اجتماعيا كبيرا وهو ما سيؤثر على جرايات التقاعد”

0

المنبر التونسي (محمد الطرابلسي) – قال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، إن المساعدات الاجتماعية المقرر صرفها لفائدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل ابتداءا من غرة سبتمبر، شملت أيضا القطاعات حيث تم ارساء منصة خاصة بالقطاع السياحي تولت صرف منحة لعمال القطاع لمدة 6 أشهر.

وأضاف وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي على موجات إذاعة “اكسبراس أف أم”، أن منصة “help entreprise” فتحت باب التسجيل مرارا وتكرارا لفائدة المؤسسات المتضررة من الحجر الصحي الشامل في فترة العيد، غير أن الإقبال على التسجيل كان ضعيفا جدا ولم يتجاوز 10 بالمائة من المستهدفين وعددهم 227 ألف تونسي.

وأكد الوزير أنه لا وجود لأي شروط مجحفة للتسجيل على عكس ما يقع تداوله، مضيفا أن الوزارة لم تشترط على المؤسسات تسوية وضعيتها مع صناديق الضمان الاجتماعي ومع القباضات المالية

وبين الطرابلسي أن بعض القطاعات تشهد تهربا اجتماعيا كبيرا وهو ما سيؤثر مستقبلا على جرايات التقاعد للعاملين في هذه القطاعات، على غرار قطاع المقاهي الذي يشمل حوالي 18 ألف معرف جبائي أي 18 ألف صاحب “باتيندة” في حين أن عدد العاملين المصرح بهم في القطاع يبلغ 18 ألف عامل.
وأفاد الطرابلسي بأن أكثر من نصف عدد المتقاعدين والمنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يتلقون جرايات أقل من الأجر الأدنى المضمون، وذلك لعدة أسباب من بينها التهرب الاجتماعي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.