كرة القدم: قائمة المتوّجين بجوائز الأفضل في أوروبا عام 2021

0

المنبر التونسي(رياضة) – أقيم مساء أول أمس الأربعاء حفل “جوائز الأفضل” في أوروبا لعام 2021، الذي يقام على هامش مراسم قرعة مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2021-2022.

في ما يلي قائمة جميع جوائز الأفضل في أوروبا هذا العام:

حصد السنغالي إدوارد ميندي، حارس تشيلسي، على جائزة أفضل حارس في أوروبا الموسم الماضي، بعد أن قاد البلوز للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في التاريخ.
فازت ساندرا بانوس حارسة برشلونة الإسباني على جائزة أفضل حارسة مرمى في دوري الأبطال الموسم الماضي.
حصد البرتغالي روبن دياز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي على جائزة أفضل مدافع في أوروبا بعد تألقه مع فريقه في الموسم الماضي، وبعد أن حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.
حصلت باريديس لاعبة فريق باريس سان جيرمان على جائزة أفضل مدافعة في أوروبا.
فاز النجم الفرنسي نجولو كانتي لاعب فريق تشيلسي على جائزة أفضل لاعب وسط في أوروبا، بعد ما قاد باقتدار لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي 2020-2021 للمرة الثانية في تاريخ البلوز.
حصدت أليكسيا بوتياس جائزة أفضل لاعبة خط وسط في دوري الأبطال الموسم الماضي للسيدات.
حصد النرويجي الشاب إيرلينج هالاند على جائزة أفضل مهاجم في أوروبا لعام 2021، بعد تألقه مع بوروسيا دورتموند وحصوله على لقب هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف.
حصلت جينيفير هيرموسو لاعب برشلونة على جائزة أفضل مُهاجمة في دوري الأبطال الموسم الماضي.
حصد الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي على جائزة أفضل مدرب في أوروبا لعام 2021 بعد ما توج مع البلوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخ النادي الإنجليزي خلال الموسم الماضي.
فاز لويس كورتيس مدرب فريق برشلونة للسيدات بجائزة أفضل مدرب للسيدات بعد ما قاد البارسا للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.
حصد الإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي على جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2021 بعد ما قاد تشيلسي للفوز بدوري أبطال أوروبا، وحقق مع منتخب إيطاليا لقب أمم أوروبا “يورو 2020”.
حصلت أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة على جائزة أفضل لاعبة في الموسم الماضي.
ونافس على جائزة أفضل لاعب في عام 2021، الثّلاثي: كيفين دي بروين (بلجيكا – مانشستر سيتي)، نجولو كانتي (فرنسا – تشيلسي)، جورجينيو (إيطاليا – تشيلسي).

ونافس على جائزة أفضل لاعبة الثلاثي: جينيفر هيرموسو (برشلونة – إسبانيا) – ليكي ميرتينز (برشلونة – هولندا) – أليكسيا بوتياس (برشلونة – إسبانيا).

أما في جائزة أفضل مدير فني فتنافس عليها الثلاثي: بيب جوارديولا المدير الفنّي لفريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي ووصيف بطل النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا – الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي المتوج بدوري أبطال أوروبا في النسخة الأخيرة – الإيطالي روبرتو مانشيني الفائز ببطولة كأس أمم أورويا يورو 2020 مع منتخب بلاده الأزوري.

أما بالنسبة لجائزة أفضل مدرب لفريق السيدات، فتنافس الثلاثي: بيتر جيراردسون (السويد – مدرب منتخب السويد للسيدات)، إيما هايس (إنجلترا – مدربة نادي تشيلسي للسيدات)، ولويس كورتيس مدرب فريق برشلونة للسيدات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here