أنيس قلوز: هذه الفئة مُعرضة أكثر للتعكرات الصحية والانعاش والوفاة عند الإصابة بالوباء

0

المنبر التونسي (أنيس قلوز) – ينطــلق يوم غدا الأحد 29 أوت الجاري اليوم الوطني الثالث لحملة التلقيح المكثفة ضدّ فيروس كوفيد-19 التي أذن بها رئيس الجمهورية  وستشمل تطعيم الفئة العمرية 40 سنة فما فوق والفئة العمرية 15 – 17 سنة .

وفي هذا الاطار توجه الدكتور اليوم السبت الدكتور أنيس قلوز عضو اللجنة الوطنية للتلقيح بنــداء للمواطنين المنتمين للشريحة العمرية 40 سنة فما فوق للتوجه الى مراكز التلقيح في مختلف ولايات الجمهورية  .
وقال الدكتور قلوز في تصريح لشمس أف أم ’’هذه الفئة العمرية ُمعرضة أكثر من غيرها لخطر الاصابة بفيروس كورونا’’.
وتابع الدكتور قائلا ’’هذه الفئة العمرية عندما تُصاب بالفيروس تُثـقل كاهل المنظومة الصحية بإعتبارها وللأسف هي المعرضة أكثر للانعاش والتعكرات الصحية والوفاة.

وفي ما يتعلق بتلقيح الفئة العمرية ما بين 15 و17 سنة يوم غــد ,قال الدكتور أنيس قلوز لأول مرة سيتم تلقيح هذه الفئة ,داعيا اياهم للتوجه للمراكز المخصص للتلقيح مصحوبين بولي امرهم ووثيقة تثبت هوياتهم على غرار مضمون,دفتر عائلي ,كفتر علاج بطاقة تعريف مدرسية.
وشدد الدكتور أنيس قلوز على أن ترخيص الأولياء لتمكين أطفالهم من التلقيح ضد الكوفيد 19 ضروري وهو ما يستوجب توقيع الولي  وكانت وزارة الصحة ، قد دعت الثلاثاء، الأشخاص المنتمين للفئة العمرية من 15 إلى 17 سنة، والمولودين بين 28 أوت 2003 و 29 أوت 2006، والراغبين في التلقيح ضد فيروس كورونا خلال اليوم الثالث لعمليات التلقيح المكثف بمختلف ولايات الجمهورية التونسية الموافق ليوم الا حد 29 أوت 2021 إلى التسجيل بالمنظومة الوطنية للتلاقيح “ايفاكس” .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here